رياضة

الكشف عن تفاصيل حفل الكرة الذهبية 2021

كل ما تريد معرفته عن حفل الكرة الذهبية 2021

صورة وخبر – كشفت مجلة “كرة القدم الفرنسية” الفرنسية عن موعد الإعلان عن حفل توزيع جوائز جولدن جلوب 2021 لأفضل لاعب في العالم.

وذكرت المجلة الفرنسية الشهيرة ، أن جائزة جولدن جلوب 2021 لأفضل لاعب كرة قدم في العالم ستمنح يوم 29 نوفمبر الجاري ، بعد أن ألغيت الجائزة بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

وقالت “فرانس فوتبول”  يوم 8 أكتوبر المقبل سيتم الإعلان عن  قائمة الـ30 لاعبا المنافسين على الجائزة، بحسب اختيار 180 صحيفا من جميع أنحاء العالم وسيُقام حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية في قاعة مسرح دو شاتليه في باريس، حيث أُقيمت مراسم تسليم الجائزة في عام 2019، وكانت تلك النسخة من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليتصدر بذلك قائمة أكثر اللاعبين تحقيقا لهذه الجائزة برصيد 6 كرات وبفارق كرة واحدة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد.

وأضافت ستسلم الصحيفة الفرنسية خلال الفعاليات نفسها جائزة الكرة الذهبية، لأفضل لاعبة كرة قدم في عام 2021 وجائزة “كوبا” لأفضل لاعب في العالم تحت 21 عاما وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم.

وتختار لجنة تحكيم مكونة من 50 صحفيا متخصصين في كرة القدم قائمة مكونة من 20 لاعبة للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية النسائية في نسختها الثانية.

أما بالنسبة إلى جائزة كوبا، والتي فاز بنسختها الأخيرة الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع فريق يوفنتوس، فسيختار قائمة المرشحين المكونة من 10 لاعبين.

وتختار لجنة التحكيم الخاصة بجائزة الكرة الذهبية للرجال قائمة الـ10 حراس مرمى الذين سيتنافسون على جائزة “ياشين” لخلافة البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول.
يذكر ان الكرة الذهبية جائزة يتم منحها لافضل لاعب في العالم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية منذ عام 1956 وتم دمجها مع جائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم منذ 2009 حتى 2016 قبل أن تنفصل مرة أخرى. 

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا