رياضة

هل سيصبح كريستيانو رونالدو مدرب مانشستر يونايتد في المستقبل

هل سيصبح كريستيانو رونالدو مدرب مانشستر يونايتد في المستقبل

النرويجي أولي جونار سولشاير غادر مانشستر يونايتد ليفتح الباب لمن يريد ان يحل محله ، وفي أزمة مسرح الأحلام ، أصبح موسمه مشؤومًا نظرًا لخسارته منذ بداية الموسم.

قبل رحيل سولشاير ، كانت هناك تقارير تفيد بأن مدربي الفرق الأخرى سيتولون الإدارة الفنية للشياطين الحمر ، لكن كونتي ذهب إلى مدرب توتنهام والباقي كان مرتبطًا بعقد النادي ، مما قيّد الخيارات ، خاصة أن أكثر من مدرب رفض ذلك. وفكرة تدريب النادي الانجليزي  منتصف الموسم.

زيدان يرفض عرض مانشستر يونايتد

زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، كان أبرز المرشحين، لكن صحيفة «ميرور» البريطانية، وجهت ضربة موجعة لإدارة مانشستر يونايتد بتأكيدها أنه رفض وتجاهل العرض، بسبب عدم إجادته للغة الإنجليزية، إلى جانب عدم اهتمام زوجته بالعيش في إنجلترا، ورغبته في قيادة فريق باريس سان جيرمان.

هل سيصبح كريستيانو رونالدو مدرب مانشستر يونايتد في المستقبل

زيدان كان بترشيح كريستيانو رونالدو، مهاجم وهداف فريق مانشستر يونايتد، الذي عاد إلى قلعة أولد ترافورد من أجل إعادة أمجاد الشياطين الحمر، مثلما فعلها من قبل في أثناء حقبة السير أليكس فيرجسون، لكنه وجد نفسه محاطا بلاعبين بإمكانيات أقل، من التي زاملها بالملاعب، بالإضافة لعدم وجود السير نفسه على دكة البدلاء.

رونالدو يريد زيدان لإعادة الأمجاد

حاول الدون قيادة اليونايتد لعبور أكثر من مباراة، خاصة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أنه لولا أهدافه لكان مانشستر خارج سباق المنافسة على التأهل، ما جعل سولشاير يستمر في منصبه، لاسيما أن النتائج كانت جيدة بفضل أهداف رونالدو، الذي أنقذ زميله السابق من الإقالة المبكرة، وأبقى عليه حتى يوم أمس.

إقرأ أيضا:بدأت الآن شاهد مباراة الوحدات والفيصلي لايف بث مباشر

هل سيصبح كريستيانو رونالدو مدرب مانشستر يونايتد في المستقبل

كريستيانو رونالدو صاحب الـ36 عامًا، لا يفكر بالاعتزال في الفترة الحالية، مثلما أكد في أكثر من مناسبة، ويرغب في إعادة مانشستر يونايتد إلى منصات التتويج، لكنه لن يقدر على فعل ذلك بمفرده، ولذلك رغب في التعاقد مع زيدان، من أجل أن يساعده لعودة أمجادهما سويًا، وتكرار ثلاثية دوري الأبطال التاريخية، التي حققاها في ريال مدريد.

هل سيصبح كريستيانو رونالدو مدرب مانشستر يونايتد في المستقبل

إخفاق المونديال بوابة رونالدو للتفكير في الاعتزال

في سياق متصل، فشل منتخب البرتغال في التأهل المباشر إلى كأس العالم في قطر 2022، التي ستنطلق بعد عام من اليوم، بعدما سقط في فخ الخسارة أمام صربيا بآخر جولات التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، ليؤجل مصيره إلى الملحق الأوروبي، المحدد إقامته في مارس المقبل، قد يكون التحدي الأخير لرونالدو.

 هل سيصبح كريستيانو رونالدو مدرب مانشستر يونايتد في المستقبل

إخفاق سليساو أوروبا في التأهل للمونديال من خلال الملحق المقبل، الذي قد يكون التحدي الأخير للدون نظرًا لعامل السن، قد يجعله يعتزل دوليا، وربما بشكل عام أيضًا، في حالة استمر مستوى اليونايتد في التراجع وعدم القدرة على المنافسة على البطولات.

رونالدو مديرا فنيا لمانشستر يونايتد؟

إعتزال الدون – إن حدث -، قد يجعل الباب مفتوحًا ليكون هو المرشح الأبرز لتولي تدريب فريق مانشستر يونايتد بالموسم المقبل، نظرًا لما يتمتع به من قيادة ورؤية اكتسبها خلال مسيرته الرياضية الرائعة، والتي كللها بحصده لـ5 كرات ذهبية.

إقرأ أيضا:موعد مباراة الذهاب والاياب بين مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

رونالدو لم يحصل على شهادات معتمدة للتدريب بشكل احترافي، لكنه يتمتع بإمكانيات تجعله مؤهلا، وهو ما ظهر جليا خلال مباراة البرتغال وفرنسا في نهائي اليورو 2016، عندما تعرض للإصابة وظل على خط الملعب يدعم زملائه ويوجههم كـ«مدرب»، رفقه مدربه فرناندو سانتوس، حتى حصدوا اللقب الأول في تاريخ برازيل أوروبا.

إقرأ أيضا:“مشاهدة في البيت” .. قنوات تبث مصر ونيجيريا مباراة كأس الأمم الأفريقية اليوم

 هل سيصبح كريستيانو رونالدو مدرب مانشستر يونايتد في المستقبل

على جانب آخر، فإن إدارة مانشستر يونايتد، لن تجد أفضل من الدون ليكون هو المدير الفني للفريق، للسير على خطى من سبقوه، على غرار زيدان وتشافي، وسولشاير نفسه، الذي كان لاعبا باليونايتد وتولى القيادة الفنية للفريق.

السابق
تردد أون سبورت لمتابعة مباريات الدوري المصري 2021
التالي
رسمي تشكيل المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2021