منوعات

تعرف على آخر كلمات الراحلة أسماء مصطفى

الإعلامية أسماء مصطفى من أشهر الإعلاميات ، وهي معروفة ببرامجها التليفزيونية. وعرضت وسائل الإعلام خبر وفاتها عن عالمنا صباح اليوم الاثنين, وهي مقدمةبرنامج “هذا الصباح” على شاشة “إكسترا نيوز”.

انتقلت مسيرة أسماء مصطفى الإعلامية من رحلة نضال في المجال الإعلامي إلى رحلة محاربة الأورام الخبيثة ، حيث نجح في تغيير نظرتها للحياة.


إصابة أسماء مصطفى بمرض السرطان

بدأت معاناة الإعلامية أسماء مصطفى، مع مرض السرطان،  في أبريل الماضي، والتي أعلنت عنه خلال منشور عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتبت الإعلامية حينها: «أنا حالي حال ناس غيرى كتير بيمروا بمعركة مع المرض اللعين، الاسم صعب معلش، وأنا منهم بحاول وبكافح، وربنا كريم، صحيح المشوار لسة طويل والشفا بإيدين ربنا وحده، وما علينا غير إننا ناخد بالأسباب ونرضى بقضاء الله ونسأله اللطف فيه مش عايزة حد يزعل، أنا بس محتاجة الدعاء لأني مؤمنة، لأنه بيغير القدر أنا قطعت مسافة كويسة في رحلة العلاج الحمد لله، ولسة في خطوات تانية ربنا يسهل، في انتظار تحديد ميعاد العملية، علشان كدة عدم ظهورى هيطول، رجاء تاني محدش يتضايق، فضلا الدعاء»، لتعلن بعدها إصابتها بالمرض اللعين، وخضوعها لعملية جراحية دقيقة لإزالة ورم خبيث.

 

المرض الخبيث يتمكن منها

تمكن المرض الخبيث من مذيعة «هذا الصباح»، حيث أجرت أسماء مصطفى جراحة لإزالة ورم خبيث، وفقًا لما أعلنته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، أكون بين يدي الرحمن لإجراء عملية جراحية بدون توصيف دقيقة أو حرجة، ثقتي بالله أملى ورجائي، وهو القادر وحدة على شفائي».

 

عانت الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى من مرض السرطان، لفترة ليست قصيرة، وكانت قد وجهت  في وقت سابق بعدما أصيب بالمرض رسالة لوالدتها من خلال صبحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كتبت خلال المنشور: «أمي ربنا يديها العمر والصحة ويصبرها على ابتلاءها فيه قبل ما اتجوز لانى كنت برفض ناس كتير كل ما كانت تسالني كنت اقولها عايزة اتجوز راجل بيحبنى بجد لنفسى كانت تدعي وتقولي ربنا يرزقك باللي يقدرك ويريح قلبك يكون ابن أصول عمرها ما اتمنت ليه عريس يجبيلى مثلا شبكة بكام ولا هسكن ولا حاجة خالص  زي ما بيحصل ولا طلبت غير راحة بالي وحد يقدرني… وربنا سبحانه وتعالى استجاب دعوتنا إحنا الاثنين رزقنى براجل بجد بيحبنى لنفسى ولشخصى وبيقدرنى والمحنة والمرض خلوني أفتكر دعوتها»

تعرف على آخر كلمات الراحلة أسماء مصطفى
الإعلامية أسماء مصطفى

وتابعت: «المرض الملعون ده دمرنى لكن هو شايفني أحلى ست فى الدنيا ولاقيته ضهري وسندي في دنيتي، ربنا يحميه ويحفظه ويكفيه شر الحاسدين ويبارك في أولادنا ويحفظهم ونقدر نعدي المحنة ونخرج بمنحة يا رب صبرنا على ابتلائنا».

مئات الدعوات بالشفاء، والتأثر انهالت على الإعلامية أسماء مصطفى، بعد نشرها لهذا المنشور، حيث تعاطف معها العديد من الأصدقاء والأقارب والمتابعين لها عبر شاشة «أكسترا نيوز»، من خلال برنامجها «هذا الصباح».

 

تدهور حالتها الصحية

تدهورت الحالة الصحية للإعلامية أسماء مصطفى، وأصبحت في وضع حرج، وباتت محل اهتمام الكثير من متابعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لحالتها الغير مستقرة، تمنيين لها الشفاء العاجل، بعد أن كتبت صفحتها الرسمية «أسماء لا تزال في المستشفى في وضع حرج وحالة غير مستقرة فضلا الدعاء».

 

آخر كلماتها قبل تدهور حالتها الصحية

تعرف على آخر كلمات الراحلة أسماء مصطفى
الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى

قبيل تدهور الحالة الصحية للإعلامية الراحلة، إثر أصابتها بمرض السرطان، كانت قد كتبت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» رسالة مؤثرة أكدت خلالها تغير نظرتها للحياة بعد إصابتها بمرض السرطان.

كان محتوى رسالتها المؤثرة للمتابعين: « معرفش ليه بجد الإنسان لما بيجرب أنه قرب من الموت وربنا بينجيه ويقف معاه، كل شوية يقرب ويبعد، الدنيا فى نظره بتصغر، وبيحس أنه كان بيدى أمور ملهاش لازمة مساحة فى حياته، وبيحتفظ فى قلبه بعيلته وأهله والناس الحلوة الطيبة اللي حواليه، دول بس اللي بيفضل فاكرهم.. حتى لو حد كان مزعله أو فيه موقف وجت السيرة بالصدفة حقيقى بكون مش فاكرة أساسا، بفكر في ناس تانية خالص، سبحان الله، فعلا مش دايم غير المعروف والمحبة والسيرة الطيبة».

 

وفاة أسماء مصطفى

نشر النائب أيمن أبو العلا، صورة لزوجته الإعلامية الراحلة أسماء مصطفى، برفقة أبناءه، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، برفقتها كلمات حزينة ناعيًا وفاة زوجته، حيث كتب : «انكسر ظهري وفطر قلبي ولن أقول إلا ما يرضي الله، إن لله وإن إليه راجعون».

سيتم تشييع جنازة أسماء مصطفى اليوم، عقب صلاة العصر من مسجد الشرطة، بمدينة الشيخ زايد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا