رياضة

مباراة الشباب والهلال في الدوري السعودي الموعد والقنوات الناقلة

مباراة الشباب والهلال في الدوري السعودي الموعد والقنوات الناقلة

صورة وخبر – تحول أنظار جماهير الدوري السعودي إلى ملعب (الملك فهد) الدولي بالعاصمة الرياض لمشاهدة مباراة الشباب أمام هيلار مساء اليوم ، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري.

 

وفي التقرير التالي استعرضت (صورة وخبر ) أبرز ملامح الشباب ضد هيلار.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب الملك فهد الدولي في الساعة الثامنة و25 دقيقة مساء اليوم الخميس بتوقيت السعودية.

وتذاع المباراة عبر قناة SSC1 بصوت المعلق مشاري القرني.

ترتيب الهلال والشباب

يحتل الشباب صاحب الضيافة المركز الحادي عشر برصيد 5 نقاط بعدما حقق فوزا وحيدا وتعادلين وتلقى هزيمتين في الجولات الخمس الأولى.

وسجل الشباب 7 أهداف واستقبل 8 أهداف في الجولات الماضية، ويعد هداف الفريق اللاعب النيجيري أوديون إيغالو برصيد 4 أهداف.

ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 4 مواجهات وله مباراة مؤجلة، وحقق الفريق الفوز في 3 مواجهات وتعادل مرة ولم يتلق أي هزيمة.

وسجل الهلال 6 أهداف واستقبل 3 أهداف، ويبقى هداف الفريق اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز والمالي موسى ماريغا برصيد هدفين لكل منهما.

إقرأ أيضا:موعد مباراة الوحدات والفيصلي في بطولة القدس والكرامة

وانتهت آخر مواجهة بين الفريقين يوم الـ7 من مايو الماضي بفوز الهلال على الشباب بنتيجة 5-1.

ولم يفز الشباب على الهلال على مدار 15 مباراة متتالية، وكان آخر انتصار للشباب على حساب الهلال يوم الـ17 من أكتوبر 2014 حين تغلب بنتيجة 1-0.

أسلحة الشباب

تبدو مواجهة الهلال بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا الذي تم تعيينه بداية من الموسم الحالي ولكن الفريق تحت قيادته لم يقدم أفضل مستوياته.

وأصبح شاموسكا _الذي سبق له قيادة الهلال_ طامعا في تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الهلال للبقاء في منصبه.

ويغيب عن الشباب الرباعي حسان تمبكتي وعبد الله الشامخ وناصر العمران والبرازيلي سيبا، ويعتمد المدرب شاموسكا على تشكيلته التي تضم حارس المرمى فواز القرني وأمامه رباعي خط الدفاع أحمد شراحيلي والتشيلي إيغور ليشنوفسكي وفواز الصقور ومتعب الحربي.

يقود خط الوسط السنغالي ألفريد نداي وبجواره حسين آل منصر وأمامهما الأرجنتيني إيفر بانيغا وعلى الأطراف عبد الله الجوعي والبرازيلي كارلوس جونيور مع المهاجم النيجيري أوديون إيغالو.

أوراق الهلال

يحشد الهلال أسلحته من أجل تحقيق الفوز الرابع إلا أن ظروف الغيابات التي تضرب الزعيم تفرض تشكيلة اضطرارية على المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم.

إقرأ أيضا:مواعيد مباريات منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية

ويغيب عن صفوف الهلال محمد البريك وناصر الدوسري وسعد الناصر وسالم الدوسري وعبد الله عطيف والبيروفي أندريه كاريلو للإصابة.

ويعتمد جارديم على تشكيلته التي تضم حارس المرمى عبد الله المعيوف وأمامه رباعي خط الدفاع الكوري الجنوبي جانج هيون سو وعلي آل بليهي ومد الله العليان وياسر الشهراني.

إقرأ أيضا:موعد عودة السولية وشريف لتدريبات الأهلي

ويقود خط الوسط الكولومبي جوستافو كويلار وبجواره محمد كنو ويمينا البرازيلي ماتيوس بيريرا ويسارا الأرجنتيني لوسيانو فييتو مع ثنائي الهجوم الفرنسي بافتيمبي غوميز والمالي موسى ماريغا.

وقال عادل عبد الرحمن مدرب الشباب السعودي الأسبق لـ“إرم نيوز“ إن مواجهة الهلال والشباب دائما ما تتسم بالإثارة والندية خاصة أن الفريقين من مدينة واحدة والمواجهة ديربي بينهما.

وأضاف ”الهلال سيعاني في غياب سالم الدوسري لأنه أحد الحلول ومفاتيح اللعب المهمة التي يعتمد عليها جارديم كما أن وجود الثنائي جوميز وماريغا يعد من أهم أسلحة الهلال“.

وأشار إلى أن الشباب يعتمد على قدرات بانيغا في التحكم في إيقاع الكرة خاصة مع وجود لاعب ارتكاز دفاعي متميز مثل ندياي بجانب المهاجم إيغالو صاحب الخبرات والقدرات التهديفية المميزة.

السابق
بتحديث جديد ضبط تردد قناة توم وجيري 2021 الجديد
التالي
مباراة الوحدة وشباب الأهلي الموعد والقنوات الناقلة