تكنولوجيا

هاتف iPhone 14 القادم بمنفذ من نوع USB-C

وكشف الاخبار أن شركة آبل الأمريكية ستطلق هاتفها الرائد القادم iPhone 14 في عام 2022 العام المقبل ، والمزود بمنفذ شحن USB-C بدلاً من منفذ lightning الذي طالما أصرت الشركة عليه.

وفقًا لـ Gizmochina ، ستطلق Apple iPhone 14 Pro و Pro Max iPhone 14 مع منافذ USB-C للشحن ، مما يعني أن الشركة قد استسلمت أخيرًا لاحتياجات مستخدميها ، وخاصة مستخدمي iPhone مع هواتف Android الأخرى.


هاتف iPhone 14 القادم بمنفذ من نوع USB-C

سبب إصرار شركة آبل طوال هذه السنوات على تضمين منفذ الشحن من نوع Lightning الخاص بها في الهواتف مشكلات كبيرة للمستخدمين في حالات الشحن أو استخدام ماركة سماعات أخرى ليست من تصنيع الشركة.

وتشير التقارير إلى أن شركة آبل قد تضطر أخيرا لإلحاق منذف الشحن من نوع USB-C لهواتف آيفون iPhone 14 القادمة نظرا للضغوط الكبيرة المفروضة عليها، حيث طالبها الاتحاد الأوروبي و إدارة الرئيس الأمريكي بايدن بضرورة توحيد منفذ الشحن وإلا ستواجه الشركة غرامات كبيرة.

وقام طالب هندسة الروبوتات السويسرى ، كين بيلونر، بتعديل في هاتف iPhone X ليشحن بفتحة من نوع USB-C ثم عرضه في مزاد للبيع على موقع التسوق eBay ، حيث بدأ بمبلغ 3500 دولار أمريكي ثم وصل إلى 86 ألفا وفي النهاية استطاع الطالب بيعه بمبلغ 100 ألف دولار .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا