التعليم

حقيقة تعطيل دوام المدارس الأحد في الأردن

صرح الدكتور نواف العجارمة ، أمين عام الشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم ، اليوم السبت ، إنه لن يطرأ أي تغيير على ساعات الدوام للطلاب غداً الأحد.

وأكد العجرمة ” أن الإشعار الصادر عن وزارة التربية والتعليم بتفويض مدير التربية والتعليم بالتنسيق مع الحكام الإداريين لمحافظات المملكة لا يزال ساري المفعول.


وقالت إدارة الدفاع المدني ، إن درجات الحرارة انخفضت بشكل ملحوظ يوم السبت ، وسيكون الطقس بارداً نسبيًا ، وغائمًا جزئيًا ، ويتحول أحيانًا إلى غائم تدريجيًا.

حقيقة تعطيل دوام المدارس الأحد في الأردن

وبحسب إعلان الدفاع المدني ، ستكون هناك زخات من حين لآخر في شمال ووسط المملكة.

ومن المتوقع أن يكون التساقط في فترة ما بعد الظهيرة غزيرًا في بعض الأحيان ، مصحوبًا أحيانًا برعد وبرد ، وستنتشر الأمطار تدريجيًا إلى أجزاء من جنوب وشرق المملكة.

وتكون الرياح الغربية معتدلة وتنشط بشكل متقطع.

وحذرت المديرية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار، وخطر ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.

كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

من جانبه، قال مدير العمليات في موقع “طقس العرب” أسامة الطريفي، اليوم السبت، إن محافظتي الكرك والطفيلة هي الأعلى هطولا للأمطار خلال حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المملكة.

وأكد الطريفي في حديثه لـ”أخبار السابعة”، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن يوم الأحد سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي من بعد ساعات الظهر والعصر، حيث تتشكل سحب رعدية وتشهد معظم المناطق هطولا للأمطار.

وأضاف أن الخرائط الجوية في مركز طقس العرب تشير إلى أن انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة مُتوقع أن يحدث نهار السبت لتكون درجات الحرارة الأقل منذ نهاية الشتاء الماضي.

ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية و تُسجّل في العاصمة عمان حوالي 14 درجة مئوية و دون ذلك فوق المرتفعات الجبلية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا