رياضة

تعرف على نظام وموعد قرعة ملحق كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن موعد قرعة مونديال قطر 2022 والنظام التكميلي لمباريات التأهل في البر الرئيسي ، حيث ستشاهد في ذلك الوقت آخر تذكرتين محجوزة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة. وتجمع الفرق الكبيرة وخاصة البرتغال وإيطاليا.

الفيفا يحدد موعد قرعة الملحق القاري

صرحت الفيفا في بيان على موقعها الرسمي أنها قررت يوم قرعة في الملحق المؤهل لكأس العالم 2022 في زيورخ بسويسرا يوم الجمعة 26 نوفمبر 2021.


تعرف على نظام وموعد قرعة ملحق كأس العالم 2022

وستحدد القرعة هوية طرفي المباراتين من بين ممثلي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي الكونكاكاف، واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، واتحاد أوقيانوسيا، في سباقهم على آخر مقعدين في المحفل العالمي الكبير.

إجراء قرعة الملحق الأوروبي

سيأتي ذلك عقب إجراء قرعة الملحق الأوروبي، حيث سيتم بث القرعتين مباشرة على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في جميع المناطق.

وبعد إجراء القرعة، سيُسدل الستار على تصفيات كأس العالم في قطر، بمباراتي الملحق القاري حيث سيُقامان بنظام مواجهة واحدة فاصلة يومي 13 و14 يونيو 2022، بعد أن كان مقرر إقامتهما في مارس المقبل، لكن تغير الموعد إلى يونيو نتيجة لآثار جائحة فيروس كورونا، على مواعيد تصفيات المونديال في جميع أنحاء العالم.

تعرف على نظام وموعد قرعة ملحق كأس العالم 2022

وكان منتخبا أستراليا وبيرو قد حسما تأهلهما إلى كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018، عن طريق الملحق القاري، بعد فوزهما على منتخبي هندوراس ونيوزيلندا.

المنتخبات المتأهلة لكأس العالم

يذكر أن 10 منتخبات من أوروبا كانو حسموا تأهلهم إلى كأس العالم في قطر 2022 بعد تصدرهم مجموعات تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال وهم؛ ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وصربيا وإسبانيا وسويسرا وإنجلترا وهولندا، كما تأهل البرازيل والأرجنتين عن قارة أمريكا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا