أخبار

وفاة المخرج مسعد الطنباري

من هو المخرج مسعد الطنباري

أعلن المخرج مازن الغرباوي ، منذ قليل ، عن وفاة المخرج المسرحي مسعد الطنباري ووالد الفنان رامي الطنباري عبر منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

 


مازن الغرباوي قال في رسالته «البقاء لله في وفاة الفنان القدير مسعد الطمباري والد الصديق العزيز الفنان رامي الطمباري، وهاني الطمباري وخالص العزاء لهما جميعًا.. البقاء لله وربنا يصبركم».

وفاة المخرج مسعد الطنباري

من هو المخرج مسعد الطنباري

مسعد الطنباري، هو مخرجي مسرحي كبير، درس المسرح بمركز اعداد القادة بالثقافة الجماهيرية دورة تخصصية للاخراج والتأليف، وتم اعتماده كمخرج مسرحي عام 1978.

بعدها سافر الى العراق وعمل بها مشرفا ثقافيًا للأنشطة بالجامعة المستنصرية وقمت باخراج مسرحية “مغامرة رأس المملوك جابر” ثم مسرحية “النار والزيتون” المدعومة من جهات عديدة مثلت العراق في المهرجان العربي لمسرح الجامعات بعمان.

بعدها عاد الى مصر وأخرج مسرحية “الملك هو الملك” وبعدها مسرحية 1990 ومثلت جنوب سيناء في ختام عروض قصور الثقافة الجماهيرية بالاسكندرية.

ثم سافر الى الامارات العربية وعمل مديرا فنيا في ام القوين وقدم من خلالة مسرحيات عديدة منها مسرحية “بو عكلوة في مهمة وابن ماجد يحاكم متهميه”، كما اخرج للمجمع الثقافي بأبو ظبي مسرحية سهرة مع سعد الله ونوس من اعداده واخراجه ثم قدم لمسرح دبا الحصن لاحيلة وياه تأليفي واخراجي.

كما اخرج ونفذت اخراج بعض المسلسلات منها سوالف الدار وحاير طاير وعجيب غريب بأجزائه ومثل فيهم ايضا كما مثل في مسلسل زمن الطيبين، هذا وفي نفس الوقت كان يقدم اعمال بالقاهرة في كل ربوع مصر كما قام بالتمثيل في مسلسلات كثيرة منها المرسي والارض

السيرة الذاتية المخرج مسعد الطنباري

هناك عدد من الجماهير الذين تسائلون عن المخرج مسعد الطنباري بعد نعي عدد من نجوم الفن له، ومواساه الفنان رامي الطمباري، وهاني الطمباري بعد رحيل والدهما، لذا نرصد لك أهم وأبرز المعلومات عن الراحل مسعد الطنباري في النقاط التالية:

1- يعتبر مسعد الطنباري من أشهر مخرجي المسرح الكبير.

2- اعتمد اسم المخرج مسعد الطنباري عام 1978، ومن ثم اتجه إلى لعراق ليعمل مشرفًا ثقافيًا للأنشطة بالجامعة المستنصرية.

3- تألق اسمه في عدد من المسرحيات المختلفة بالعراق منها النار والزيتون، ومغامرة رأس المملوك جابر، الملك هو الملك، مسرحية 1990.

4- تدرج الراحل مسعد الطنباري في الكثير من المناصب حتى وصل إلى الشهرة التي حاز بها، حيث ارتقى إلى منصب مدير فني في الإمارات.

5- أخرج الطنباري عدد من المسلسلات المختلفة منها حاير طاير، زمن الطيبين، المرسى والأرض، سوالف الدار، وغيرها الكثير.

6- أما عن أعماله في مصر فقد قدم عدد هائل من العروض المسرحية جاء على رسها بيت جحا، الليلة نضحك، فاوست والاميرة الصلعاء، الملك لير، اسطبل عنتر، اصحى يا نايم، ابن ماجد بحاكم متهميه علي ابو الريش، وغيرهما.

وفاة مسعد الطنباري

نعى عدد من نجوم الفن رحيل المخرج مسعد الطنباري على رأسهم المخرج مازن الغرباوي، و رامي الطنباري، لتتصدر صور الراحل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في دقائق معدودة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا