التعليم

حقيقة وفاة طارق شوقي وزير التعليم المصري

ردت وزارة التربية والتعليم المصرية على النبأ المتداول في الساعات الماضية بأن وزير التربية والتعليم طارق شوقي تعرض لحادث مروري مروع أودى بحياته.

 


وأصدرت الوزارة بيانا نفت فيه وقوع حادث الدكتور شوقي وقالت: شائعات عن الحادث للدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتكنولوجيا غير صحيحة ونأمل أن تتحرى دقتها قبل نشر هذه المعلومات. .

كما نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، نفيا لما يتم تداوله حول تعرضه لحادث قائلاً: “أنا بخير ..  ولا صحة للشائعة المتداولة.. ونرجو تحرى الدقة”

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نفى ما تردد بشأن إلغاء حافز تطوير التعليم لصفوف رياض الأطفال والأول والثانى والثالث والرابع الابتدائي، فيما خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خاطبت المديريات التعليمية، فى وقت سابق بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال صرف حافز تطوير التعليم للفئات المستحقة بداية من الصف الأول لرياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي بواقع 800 جنيه فقط لكل فرد من الفئات المستحقة مع تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف التى تم تطبيقها العام الدراسى السابق.

وأوضحت الوزارة فى خطاب لها، أنه فى حالة عدم كفاية الاعتمادات المالية يتعين على المسئولين بالمديرية مخاطبة قطاع المحليات بوزارة المالية لطلب تعزيز بند 3/30، حافز تطوير التعليم لصرف الحافز للفئات المستحقة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات بصرف الحافز للمستحقين اعتبارا من بداية العام الدراسي 2021،2022، وموافقة الوزارة بحالة الصرف الفعلى، مؤكدة أنه سيتم تشكيل لجنة من قبل الوزارة لمتابعة حالة الصرف الفعلى لحافز تطوير التعليم واتخاذ الإجراءات الأزمة حيال التقصير أو التأخير فى صرف المستحقات.

حقيقة وفاة طارق شوقي وزير التعليم المصري

من هو طارق شوقي

السيرة الذاتية للدكتور طارق جلال شوقى، وزير التربية والتعليم الجديد .
– ولد الدكتور طارق شوقي فى 12 يونيو 1957، وحصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة القاهرة 1979 ثم درجة الماجستير في الهندسة عام 1983 من جامعة براون الأمريكية ودرجة الماجستير فى الرياضيات التطبيقية عام 1985 والدكتوراه فى الهندسة عام 1985.
– عمل باحثًا فى قسم الميكانيكا بمعهد ماساشوستش للتكنولوجيا 1985 – 1986 ثم تدرج فى المسار الأكاديمى بقسم الميكانيكا النظرية والتطبيقية بجامعة إلينوى فى مدينة أربانا – شامبين الأمريكية 1986 – 1998 حاز الدكتور طارق شوقى على الجائزة الرئاسية الأمريكية للتفوق البحثى عام 1989.
– كان رئيس قسم تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى التعليم والعلوم والثقافة باليونسكو حول العالم 2005 – 2008.
– الدكتور طارق شوقى هو عميد كلية العلوم والهندسة الميكانيكية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة منذ 2012.
– كان مدير مكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم والتكنولوجيا فى الدول العربية فى الفترة من 2008 إلى 2012.
– شغل أيضا مناصب مستشار اليونيسكو الإقليمى للاتصالات والمعلومات فى الدول العربية من 1999 إلى 2005 وأستاذ الميكانيكا النظرية والتطبيقية فى جامعة إلينوى أربانا – شامبين 1986 – 1998.
– قاد تنفيذ العديد من المشروعات حول العالم فى مجال تطبيقات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات فى التعليم والعلوم والثقافة.
– مستشار رئيس الجمهورية لشئون التعليم
– رئيس المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية

 

معلومات عن طارق شوقي وزير التربية والتعليم

هذا هو طارق جلال شوقي وزير التربية والتعليم الجديد في مصر. هي من أصول مصرية وتحمل الجنسية المصرية. يدين الدين الإسلامي. يبلغ من العمر 64 عامًا، حيث وُلد عام 1957، ويُعد أيضًا من أهم وأفضل الشخصيات في مصر في مجال الإدارة، وتقلد منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في عام 2017 في مصر. حصل على الجائزة الرئاسية الأمريكية لأبحاث التميز في عام 1989 وقادة فريق مشروع اليونسكو حول العالم.

سيرة طارق شوقي

حصل طارق شوقي على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الأزهر عام 1979، ودرجة الدراسات العليا في نفس المجال من جامعة أمريكية عام 1983، وتقلد المنصب الإداري في العديد من المجالات العلمية، حتى وصل أخيرًا إلى منصب وزير. التعليم في مصر.

زوجة طارق شوقي

وظهرت زوجة وزير التربية والتعليم في إحدى المقابلات التليفزيونية، وأعربت عن دعمها لكافة البرامج التعليمية التي ستقدم في جميع المدارس والجامعات المصرية. مع زوج وزيرة التربية والتعليم الجديدة في مصر، زينب المرشدي، من أهم الشخصيات التي تدعم زوجها في هذا المجال.

معلومات عن وزير التربية الجديد

هذا هو طارق جلال شوقي أحمد شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر. ولد شوقي في 12 يونيو 1957. قاد العديد من المشاريع حول العالم في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العلوم والثقافة والتعليم، وأصبح فيما بعد مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للشرق الأوسط.

في نهاية هذا المقال نستعرض طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، السيرة الذاتية لطارق شوقي زوجة الوزير طارق، وبعض الشهادات والمعلومات عن الوزير طارق. شوقي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا