أخبار

تفاصيل وسبب وفاة المطربة التونسية صفوة

تفاصيل وسبب وفاة المطربة التونسية صفوة, قالت الجامعة التونسية المهنية للموسيقى ، الجمعة ، إن المطربة صفوة توفيت عن عمر يناهز 76 عاما بعد مسيرة فنية مزدحمة.

كما أعربت وزارة الثقافة عن تعازيها للفنانة الراحلة ووصفتها بـ “أبرز وأجمل المتحدثين الرسميين في تونس”.


وأضافت: “منذ اكتشافها في أوائل الستينيات ، كان لها مكانة في الفنون والثقافة وتركت بصماتها”.

ولدت صفوة عام 1945 ، والمعروفة سابقًا باسم نبيهة القرقوري ، وبدأت مسيرتها الفنية في صفاقس ، حيث بدأت على المسرح ، واشتهرت فيما بعد بصوتها الجميل وانضمت إلى الفرقة الصوتية للفرقة الموسيقية الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

وحظيت بدعم كبير من الملحن محمد الجموسي الذي تبناه فنيا وأطلق عليه اسم “جوهرة الجنوب” لأنها جاءت من صفاقس عاصمة الجنوب التونسي.

في حياتها المهنية ، غنت عشرات الأغاني المتجذرة بعمق ، مثل يا اللي ماشي للجزيرة) و(وطني) و(دبلج وحديدة) و(الدنيا لينا) و(الربيع جانا) و(نهارك فل صباح الخير) وغيرها.

أحيت العديد من الحفلات في تونس وخارجها ، وشاركت في مهرجانات كبرى ، وحصلت على العديد من التكريمات.

صورة

سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية

ووفق مصادر تونسية، ومغردون عبر وسائل التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة الفنانة صفوة التونسية، هو معاناتها مع المرض خلال الفترة الماضية، أدت مضاعفاته إلى الموت مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021.

الفنانة صفوة ويكيبيديا

– الفنانة صفوة من مواليد سنة 1945، انطلقت مسيرتها من ولاية صفاقس، وقد انضمّت إلى المسرح أولا، ثم اكتشفها سنة 1961 الأستاذ علي حشيشة حين شاركت في عمل مسرحي غنائي.

– يعتبر اسم الفنانة صفوة الحقيقي نبيهة الڨرڨوري، وهي واحدة من أبرز الأصوات الفنية الجميلة في تونس.

– لقّبت الفنانة صفوة بـ “جوهرة الجنوب” وكان لها حضورا وبصمة في الساحة الفنية والثقافية منذ اكتشافها في بداية الستّينات من القرن الماضي.

– قدّمت الفنانة صفوة عديد الأغاني الناجحة منها “يا اللي ماشي للجزيرة”، وأعمال أخرى مثل “وطني” و”دبلج وحديدة” و”الدنيا لينا” و”الربيع جانا” و”نهارك فل صباح الخير”وغيرها من العناوين المميّزة.

– التحقت الفنانة صفوة التونسية الرّاحلة بإذاعة صفاقس،ولحّن لها الفنان أحمد حمزة أولى أغانيها وسنّها لم يتجاوز ال17 سنة، ثم تبناها محمد الجموسي وقدم لها الدعم لتؤسس لانطلاقة حقيقية من صفاقس الى كامل تراب البلاد، ثمّ عملت ضمن المجموعة الصوتية لفرقة الإذاعة والتلفزة.

– توفيت الفنانة صفوة التونسية مساء الجمعة 19 نوفمبر 2021، بعد صراع مع المرض.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا