التعليم

حقيقة تعطيل الدراسة في البحيرة يوم السبت القادم

حقيقة تعطيل الدراسة في البحيرة يوم السبت القادم, بناء على توقعات ديوان الأرصاد ، قرر اللواء هشام آمنة محافظ محافظة البحيرة تعليق جميع المدارس الحكومية والخاصة في المحافظة و “طلاب ومعلمي” كلية الأزهر يوم 20 نوفمبر 2021 (السبت). من أجل حماية سلامة الطلاب وسلامتهم في ظل الظروف الجوية القاسية ، تم استبعاد قادة وموظفي صنع القرار. العمل حسب الاحتياجات التي يحددها مدير المدرسة والقسم.

حيث من المتوقع اعتبارا من فجر يوم السبت 20 نوفمبر أن تشهد السواحل الشمالية للبلاد أمطار متوسطة إلى غزيرة الشدة تكون رعدية أحيانا على عدة مناطق من “السلوم، مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد، العريش، رفح، البحيرة، وكفر الشيخ” قد تكون مصحوبة بحبات البرد ونشاط للرياح.
كان محافظ البحيرة، شدد علي رفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أحداث خلال فصل الشتاء والتعامل الفوري، مع التغييرات المناخية، التي قد تشهدها البلاد خلال الفترة القادمة، مع الالتزام  باستمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار ٢٤ ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

حقيقة تعطيل الدراسة في البحيرة يوم السبت القادم

كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديری المديريات الخدمية ورؤساء مجالس إدارات الشركات الكهرباء، ومياه الشرب ومسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري والحماية المدنية والإسعاف بضرورة الالتزام بتجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة أى ظروف طارنة بالمعدات اللازمة وجاهزية كافة المعدات.
وأشار المحافظ أن البحيرة استعدت بعدد 1262 معدة مابين سيارات شفط وكسح ونافورى وبدالات وماكينة شفط بالتنسيق مع شركة المياه والحماية المدنية، كما تم شراء 160 معدة جديدة بتكلفة 216 مليون جنيه وكذا تدعيم الحماية المدنية بعدد 18 سيارة إطفاء و66 ماكينة شفط ومعدات إنقاذ نهرى ووسائل إطفائية متنوعة بتكلفة 105 ملايين جنيه لمواجهة موسم الشتاء.
كما يتم بصفة مستمرة مراجعة 124 محطة رفع صرف تعمل بقدرة تصريف 472 متر مكعب للثانية باجمالى 41 مليون متر باليوم وتشغيل 4 محطات صرف زراعى تجريبيا تعمل بقدرة تصريف 168 متر مكتب للثانية بتكلفة 1.2 مليار جنيه بإجمالي 14 مليون متر مكعب باليوم، وكذا مراجعة أعمدة الإنارة العامة والأسلاك المكشوفة والمحولات الكهربائية بالشوارع ومحيط المدارس.
بالإضافة إلى أعمال تبطين وتطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة المعوقات أو التعديات عليها والتأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء وبدائل التغذية الكهربائية بالمستشفيات العامة ومحطات الصرف الصحى والزراعي، وكذلك مراجعة المدارس وسلامة الوصلات الكهربائية والمفاتيح والأعمال الداخلية وخلوها من الأسلاك وأيضا متابعة المباني الآيلة للسقوط والتى تشكل خطرا داهما وكذا مراجعة المعديات والمراكب النيلية بنطاق المحافظة ووقف المخالف منها حفاظا على سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح أو الأمطار الغزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا