أخبار

تعرف على عقوبة تزوير شهادات كورونا

يسعى عدد كبير من المواطنين للحصول على لقاحات الكورونا سواء تم تطعيمهم عبر القنوات القانونية من خلال مراكز معتمدة منتشرة في مختلف مراكز الجمهورية أو تم الحصول عليها بطرق غير سليمة منها شهادات لقاح كورونا المزورة وانتظار تزوير لقاح كورونا. الشهادات ما هي عقوبة الشخص؟

 

القبض على ممرضة تبيع شهادات لقاح كورونا

تمكنت إدارة أمن محافظة أسيوط ، اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021 ، من القبض على ممرضة باعت شهادة الحصول على لقاح كورونا مقابل 100 جنيه دون الحصول على اللقاح فعليًا. تقوم الممرضات ببيع وتزوير الشهادات للحصول على لقاح كورونا دون تقديم جرعة التطعيم الموصوفة.

حكم تزوير شهادات كورونا دينيا

أكدت دار الإفتاء المصرية أن تزوير شهادة كورونا من المحرمات دينيا وتعتبر كبيرة من الكبائر  تشبه جريمة الشهادة الزور وتأتي كبيرة تزوير شهادة كورونا عقب كبيرة عقوق الوالدين مباشرة، كما أعلن عدد كبير من مشايخ الأزهر عن حرمانية تزوير شهادات كورونا.


تعرف على عقوبة تزوير شهادات كورونا

عقوبة تزوير شهادات كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان على لسان المتحدث الرسمي الدكتور  حسام عبد الغفار، أن تزوير شهادات كورونا عقوبتها جنائية، حيث ينطبق عيها جريمة التزوير في أوراق رسمية، وتصل عقوبة تزوير شهادات كورونا السجن من 3 إلى 10 سنوات.

كما تشير بعض المصادر القانونية إلى أن دفع مبالغ مالية من أجل الحصول على شهادة كورونا بدون أخد اللقاح تدخل في بند الرشوة حيث يعاقب القانون كل من الراشي والمرتشي في الجريمة بالسجن والغرامة المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا