تكنولوجيا

قصة اختراع أول هاتف جوال في العالم

يعتبر اختراع الهاتف المحمول من أهم وأبرز الاختراعات في العالم ، فقد ظهر الهاتف المحمول بحجم كبير لأول مرة ، حتى تطور بمرور الوقت ، وظهرت عشرات الهواتف المحمولة أكثر من ظهرت لأول مرة في الهواتف المحمولة ، وحجم الهاتف المحمول أصغر. وغيرت مسار التاريخ.

أول هاتف نقال كان عبارة عن هاتف نقال على شكل صندوق بهوائي طويل ، ثم في عام 1984 تم إطلاق أول هاتف محمول متوفر تجارياً وهذا هو الهاتف المحمول ، وسعره 3995 دولار أمريكي وهو سعر مخصص للأثرياء. .

اشتهر باختراع شركة موتورولا الأمريكية الشهيرة والتي كانت أول شركة في العالم تنتج الهواتف المحمولة ، وقد أسسها في السابق الأخوان بول وجوزيف جالفين لتتخصص في الاتصالات اللاسلكية والأنظمة الإلكترونية. في عام 1928 م.

قصة أختراع أول هاتف جوال في العالم

وكان مقرالشركة بمدينة شيكاغو في أمريكا باسم “جالفين للتصنيع”، حيث كان أول إنتاج أجهزة اتصال لاسلكية خاصة بالجيش والشرطة بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 1940، قبل أن يتغير اسم الشركة إلى موتوريلا في عام 1947 وتم صناعة أول هاتف محمول في العالم من صنع مارتن كوبر، وهو من المهندسين العاملين في الشركة آنذاك.

وتم إنتاج أول هاتف محمول في العالم في 3 أبريل عام 1973، وكانت أول مكالمة هاتفية أجريت بين كوبر وجويل إنجل مالك الشركة الأمريكية للهاتف والتلغراف، وذلك في ولاية نيويورك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا