منوعات

سبب اعتقال المغني السوري عمر سليمان

سبب اعتقال المغني السوري عمر سليمان

قال وكيل أعماله لوكالة فرانس برس إن الشرطة التركية ألقت القبض على المطرب السوري عمر سليمان ، الأربعاء ، الذي اكتسب شهرة دولية لخلطه بين الموسيقى الإلكترونية والموسيقى السورية التقليدية ، ووجهت إليه تهمة الانتماء إلى “منظمة إرهابية”.

وأكدت محافظة شانلي أورفة الحدودية مع سوريا هذا النبأ لوكالة فرانس برس، من دون مزيد من التفاصيل، حيث أوضح وكيل أعماله – الذي طلب عدم كشف اسمه – أنه سيتم إطلاق سراح المغني البالغ من العمر 55 عامًا “في غضون ساعات قليلة”.

وذكرت صحيفة “يني شفق” ووكالة أنباء دوغان، اليوم الأربعاء، أن سليمان متهم بـ”الانتماء إلى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الإرهابية”.

وسليمان المقيم في تركيا منذ سنوات، تم إيقافه في شانلي أورفة على بعد 50 كيلومترا من الحدود السورية.

 

سبب اعتقال المغني السوري عمر سليمان

 

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية منبثقة عن حزب العمال الكردستاني، المصنف على أنه “إرهابي” من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

فتحت أغاني عمر سليمان التي حصدت 100 مليون مشاهدة على يوتيوب، له أبواب المهرجانات الدولية الكبرى منه مهرجان South by Southwest الذي يحظى بشعبية كبيرة في تكساس.

سليمان الذي بدأ مسيرته من خلال الغناء في حفلات الزفاف في سوريا، يظهر في فيديوهات موسيقية مرتديا كوفية حمراء وبيضاء ونظارة شمس سوداء.

إقرأ أيضا:تعرف على عيد الجد

وغادر المغني سوريا بعد اندلاع النزاع العام 2011 ليستقر في تركيا حيث فتح مخبزًا.

 

من هو عمر سليمان

هو عمر سليمان مطرب سوري معروف بأغانيه الشعبية ويغلب على فنه اللهجة السورية والعراقية باللغتين العربية والكردية، ولد عمر سليمان في رأس العين في دولة سوريا وقد بدأ فنه في الأعراس والمناسبات الشعبية وقد شارك بعدد من المهرجانات العالمية ومنها موسيقى العالم، وقد صدر له عدد من الألبومات في عام 2006 ميلادي، يبلغ الفنان واحد وستون عاما وخلال مسيرته تعاون مع المغنيين العالميين ومنهم بيورك ودايمون البارن، وكان مصرا على رأيه المحايد بما يخص دولته سوريا والحروب التي كانت في داخلها.

اعتقال عمر سليمان الفنان السوري

قالت صحيفة حرييت التركية أن السلطات التركية قامت بإلقاء القبض على الفنان السوري عمر سليمان والذي يلقب بالقيصر في صباح اليوم، ويذكر انه تم اعتقاله من منزله المتواجد في أورفا وتوجيه عدد من التهم التي تعلقت بانتمائه لقضايا ومنظمات ارهابية، وقد صدرت مذكرة توقيف بحقه، وهذا الخبر لا قلى استهجان كبير من قبل جمهوره ومحبيه اذ انه من الفنانين الذين لهم نموذجا فنيا مهما وكان من الذين غنوا في حفل توزيع جائزة نوبل للسلام.

سبب اعتقال الفنان عمر سليمان

أوضحت قوات الدرك التركية انه ينتمي الى منظمة PKK الارهابية وقد اعتبرت الفنان ان مذكرة التوقيف التي صدرت بحقه ما هي الا مذكرة كيدية ضده وأن هذه الاتهامات هي اتهامات باطلة نسبت اليه، واكد محمد بن سلمان ابنه بأن لا يمكن ان يكون لوالده اي ارتباط سياسي او انتماء لا يمنظمة إرهابية وسياسية، إذ أنه حتى في قضية سوريا فضل الحياد والتزامه الصمت.

إقرأ أيضا:عنكبوت على نعش الملكة إليزابيث
السابق
كلمات اغنية أحلى واحدة ديسكو مصر وعزيز مرقة
التالي
أول تعليق من حمو بيكا بعد فرار منه من الغناء