تكنولوجيا

تعرف على تقنية Wi-Fi HaLow وأهم مميزاتها

تعرف على تقنية Wi-Fi HaLow وأهم مميزاتها
تعد تقنية Wi-Fi التقليدية جوهر كل الأشياء الذكية ، ومع ذلك ، يوضح تقرير صادر عن Business Insider أن Wi-Fi Alliance يطور تقنية Wi-Fi جديدة ، وتحالف Wi-Fi هو شبكة شركة عالمية. فاي. هذه التقنية الجديدة تسمى Wi-Fi HaLow ، وإليك كل ما تحتاج إلى معرفته:

ما هي تقنية Wi-Fi الجديدة؟

تم تطوير هذه التقنية التي تسمى Wi-Fi HaLow مع تركيز أكبر على إنترنت الأشياء (IoT)، حيث يهدف Wi-Fi HaLow إلى تمكين حالات الاستخدام في البيئات الصناعية والزراعية والمباني الذكية وبيئات المدن الذكية.

كيف تختلف Wi-Fi HaLow عن شبكة Wi-Fi الحالية؟

يدعي تحالف Wi-Fi أن Wi-Fi HaLow يتبنى “نهجًا أكثر شمولاً للاتصال اللاسلكي”، بالنسبة للمبتدئين ، يمتلك نطاقًا أكبر – حوالي 1 كيلومتر – ويدعي توفير اتصال أكثر قوة في “البيئات الصعبة حيث تعتبر القدرة على اختراق الجدران أو الحواجز الأخرى أحد الاعتبارات المهمة”، ويُزعم أيضًا أنه يوفر طاقة منخفضة وأداءً عاليًا وشبكة Wi-Fi أكثر أمانًا للأجهزة التي تدعم إنترنت الأشياء.

تعرف على تقنية Wi-Fi HaLow وأهم مميزاتها

كيف ستعمل تقنية Wi-Fi الجديدة؟

تعمل تقنية Wi-Fi الحالية على طيف من 2.4 جيجا هرتز إلى 5 جيجا هرتز من حيث النطاق الترددي، ومن ناحية أخرى، تم تطوير شبكة Wi-Fi HaLow للعمل بأقل من 1 جيجا هرتز، مما يعني أنها ستستهلك طاقة أقل، وعلاوة على ذلك، يسمح التردد المنخفض أيضًا لشبكة Wi-Fi HaLow بنقل البيانات عبر مسافات طويلة.

إقرأ أيضا:مواصفات وموعد إطلاق هاتف iQOO Neo 6

ما مدى سرعة Wi-Fi HaLow؟

من المتوقع أن تكون سرعة البيانات أقل لأن الطيف يكون أقل أيضًا، ومع ذلك، فإن أجهزة ومنتجات إنترنت الأشياء لا تتطلب حقًا سرعة Wi-Fi فائقة السرعة ويمكن أن تعمل بشكل جيد مع بيانات أقل أيضًا.

إقرأ أيضا:مواصفات وسعر سماعة هواوي Huawei FreeBuds Pro 2

متى تتوقع أن تصل خدمة Wi-Fi HaLow؟

اعتبارًا من الآن ، لا يوجد جدول زمني واضح لإطلاق شبكة Wi-Fi HaLow، وقال Wi-Fi Alliance في وقت سابق من هذا العام إنه يتوقع أن يبدأ اعتماد الجهاز في الربع الرابع من عام 2021 ، مما يعني أنه في وقت ما من العام المقبل قد تكون التكنولوجيا متاحة للاستخدام.

السابق
ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل بداية الجولة الرابعة
التالي
قائمة باسماء الممنوعين من الغناء في مصر