منوعات

موعد الأحتفال اليوم الوطني البحريني 2021

موعد الأحتفال اليوم الوطني البحريني 2021

بعد احتفالنا بالعيد الوطني السعودي ، واليوم الوطني العماني ، واليوم الوطني التالي الذي يحتفل به في الوطن العربي هو اليوم الوطني البحريني ، وهو الذكرى الخمسون لليوم الوطني لمملكة البحرين. وسيكون يوم تأسيس دولة البحرين خلال هذه الفترة عطلة رسمية للقطاعين الخاص والعام ، حيث سيكون يوم البحرين الوطني 2021 يوم الخميس 16 ديسمبر من العام المقبل.

اليوم الوطني البحريني 2021

اليوم الوطني البحريني 2021 أو العيد الوطني البحريني هو واحد من أبرز و أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها البحرين قيادة و شعبا بمناسبة مرور خمسين عاما على استقلال البلاد عن الاستعمار البريطاني، بالإضافة إلى أنه يصادف اليوم الذي توفى فيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة مؤسس البلاد الحكم و قام بتطوير البلاد ليجعلها متحضرة على النحو الذي نعرفها به اليوم.

موعد اليوم الوطني البحريني 2021

يصادف اليوم الوطني البحريني 2021 يوم الخميس الموافق السادس عشر من شهر ديسمبر المقبل، و الذي يوافق في التقويم الهجري اليوم الثاني عشر من شهر جمادى الأولى لعام 1443 هجري، كما و تجدر الإشارة إلى أنه وفقا للدستور البحريني فإن هذا اليوم الوطني يكون إجازة وطنية رسمية تعطل فيها المدارس و المؤسسات الحكومية و القطاع  الخاص ليتسنى للمواطنين المشاركة في فعاليات الاحتفال باليوم الوطني البحريني.

إقرأ أيضا:تعليق منة عرفة بعد خبر طلاقها من محمود المهدي

فعاليات اليوم الوطني البحريني

من المؤكد أن الحكومة البحرينية و مؤسسات المجتمع المدني و القطاع الخاص يقومون من الآن بتجهيز مجموعة من الفعاليات للاحتفال بالذكرى الخمسين لليوم الوطني البحريني، حيث أنه سيصادف يوم الخميس 16 ديسمبر المقبل و من المرجح أن تشتمل الفعاليات التي ستقام في جميع أرجاء البلاد على كل من:

  • مهرجانات شعبية و موسيقية.
  • عروض الألعاب النارية و الليزر.
  • زيارة الأماكن الأثرية و الساحات العامة.
  • تزيين الشوارع و المنازل بألوان العلم البحريني.
  • ارتداء الزي التقليدي البحريني.

يصادف اليوم الوطني البحريني 2021 الذكرى الخمسين لاستقلال الكويت عن الاستعمار البريطاني و تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة الحكم، و ذلك يوم الخميس السادس عشر من شهر ديسمبر المقبل.

إقرأ أيضا:كلمات أغنية تقول تبغاني أصالة
السابق
من هو مسلم البراك ويكيبيديا
التالي
حقيقة تحويل المدارس إلى التَّعليم عن بُعد في الاردن