شخصيات

من هو مسلم البراك ويكيبيديا

من هو مسلم البراك ويكيبيديا

مسلم البراك سياسي وممثل عن مجلس الأمة الكويتي ، وقد شغل العديد من المناصب السياسية المهمة في البلاد ، ورغم أنه ساهم في مسيرته المهنية إلا أن العداء واضح مما دفعه للمشاركة في العديد من الخلافات. والخطب التي انتهت به في النهاية الى السجن ، سُجن وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين. يحظى مسلم البراك بدعم كويتيين وجمهور شعبي. من خلال هذا المقال نوضح من هو مسلم البراك وسيرته الذاتية.

من هو مسلم البراك ويكيبيديا

مسلم محمد حمد ناصر البراك المطيري من مواليد الثلاثين من يناير 1956م، شغل منصب نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الانتخابية الرابعة وعضو في كتلة العمل الشعبي، وهو الابن لعضو مجلس الأمة محمد حمد البراك، حطم الرقم القياسي في الانتخابات التي شارك فيها كمرشح في الدائرة الرابعة وحصل على 30.118 صوت في انتخابات فبراير 2021، ليحصل بذلك على ثاني أعلى رقم في تاريخ البرلمان الكويتي.

عمر مسلم البراك

ولد مسلم البراك في الثلاثون من شهر يناير في عام 1956م، وفي دولة الكويت، ويبلغ من العمر خمسة وستون عام، وهو يدين بالديانة الإسلامية،  حصل على شهادة البكالوريوس في الجغرافيا بجامعة الكويت، وهو ابن العضو السابق في مجلس الأمة محمد حمد البراك،  ويجدر بالذكر انه حطم الرقم القياسي في آخر انتخابات شارك بها كمرشح عن الدائرة الرابعة وحصل على 30,118 صوت في انتخابات فبراير 2012 ويعتبر هذا الرقم هو ثاني أعلى رقم في تاريخ البرلمان الكويتي.

إقرأ أيضا:من هي المراسلة داليا النمري ويكيبيديا

 

مسلم البراك سني أو شيعي

حصل مسلم البراك على العديد من المناصب السياسة المختلفة، وهو من أبرز الشخصيات المعارضة في الكويت، حيث حكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات مع الأشغال الشاقة بسبب إهانته لأمير الدولة، وعلى الرغم من ذلك لديه العديد من المؤيدين والأنصار الذين يدافعون عنه وينتظروا رجوعه إلى البلاد بسلام، ومن الجدير بالذكر أن مسلم البراك هو شيغي كما جاء في إحدى المقابلات له.

السيرة الذاتية مسلم البراك

مسلم البراك صاحب الخمسة وستون من العمر، يلقب بضمير الأمة، تخرج من جامعة الكويت تخصص قسم الجغرافيا، وعمل كمراقب عام للأغذية في بلدية الكويت، وهو رئيس نقابة عمال البلدية الكويتية، وعضو المجلس التنفيذي للاتحاد العام للكويت، ومن ثم عمل كمدير معهد الثقافة العالمية، والأمين المساعد للاتحاد العربي لعمال البلديات للشؤون العربية والعمالية، كما تم تعيينه كأحد أعضاء كتلة العمل الشعبي، ويحظى مسلم البراك بقبول جماهيري كويتي.

تفاصيل الحكم على مسلم البراك بالسجن

حكمت المحكمة الكويتية في تاريخ الخامس عشر من أبريل 2013 بالحكم لمدة خمس سنوات على السياسي وعضو مجلس مسلم البراك بتهمة الإساءة لأميرة الدولة وذلك على خلفية ندوة كفى عبثاً، وأقيمت العديد من المسيرات أمام ديوان البراك في منطقة الأندلس وفي الثاني والعشرين من أبريل 2013 أمر قاضي المحكمة بوقف نفاذ الحكم بشكل مؤقت إلى حين الفصل بالاستئناف، وتم اقرار الحكم النهائي 2015 بحبس مسلم البراك لمدة سنتين مع الشغل والنفاذ وفي يوم الجمعة الموافق 21 ابريل 2017 أفرجت السلطات الكويتية عنه.

إقرأ أيضا:من هي هند الراوي

مسلم البراك أحد أبرز الوجوه السياسية في الساحة الكويتية، عرف بالخطابات القوية والكلمات التي نالت بعدد من المسؤولين، بالإضافة إلى التصريحات الجرئية لأمير دولة الكويت.

السابق
بتحديث أخير تردد قناة MIX بالعربي 2021
التالي
موعد الأحتفال اليوم الوطني البحريني 2021