أخبار

سبب وفاة الطفل أمير الرفاعي في الأردن

مسودة تلقائية

أمير الرفاعي ، طفل يبلغ من العمر 12 عامًا من بلدة دير أبي سعيد قضاء الكورة بمحافظة إربد ، يعاني منذ ولادته من التليف الكيسي.

ووجه الطفل نداء إلى المسؤولين على منصات التواصل الاجتماعي قبل عام لمحاولة العلاج من مرضه.

قال محمد الرفاعي والد الطفل أمير البالغ من العمر 12 عاما، وتوفاه الله ليلة أمس الثلاثاء، إنه حاول الحصول على علاج لابنه المصاب بالتليف الكيسي، من خلال زراعة رئة له.
وأضاف والد الطفل أمير لـ”رؤيا” أنه لا يوجد زراعة للرئة في الأردن، وكان يحاول مع المسؤولين من أجل أرسال أبنه لإحدى الدول التي تبرَع في زراعة الرئة مثل أمريكا أو الأرجنتين.

وأشار إلى أن ابنه مصاب بالتليف الكيسي بعد ولادته، نتيجة عامل وراثي، إذ أن له ثلاثة أبناء توفوا أيضا بنفس مرض ابنه أمير.

 

ويضيف أنه التقى بوزير الصحة السابق الدكتور نذير عبيدات من أجل إرسال ابنه للعلاج في الخارج، ولكن أخبره أن التقارير المرفقة لا تمكنه من إرسال الطفل للعلاج في الخارج على نفقة الوزارة، حيث حمل الأب مسؤولية وفاة ابنه لمسؤولي القطاع الصحي في الأردن.
ووري جثمان الطفل أمير الثرى بعد صلاة فجر الأربعاء إلى مثواه الأخير في قرية دير أبي سعيد في لواء الكورة بمدينة إربد، ولدى الأب الأن طفلة وتوأم، بعد أن فقد أربعة من أبنائه بمرض التليف الكيسي.

إقرأ أيضا:سبب توقف عمل المصانع في الصين

 

من هو أمير الرفاعي

أمير محمد الرفاعي هو طفل اردني الجنسية انتشرت قصته عبر منصات التواصل الاجتماعي في ظل الظروف الصحية التي كان يعاني منها منذ ولادته، ويبلغ من العمر اثنتا عشر عاما الطفل الأردني كان قد ظهر في مقطع فيديو ناشد من خلاله المسئولون بالوقوف إلى جانبه من اجل تلقي العلاج اللازم أو إخرأء عملية جراحية خارج الأردن إلا أن مناشدة الطفل لن تأتي بالجديد في ظل معانته مع المرض ،

وكان الطفل وقبل وفاته بلحظات قليلة ظهر في مقطع فيديو برفقة والده محمد الرفاعي حيث قال الطفل سأحكي إلى الله كل شئ وجاء خبر وفاة الطفل ليحدث ضجة عبر منصات التواصل الاجتماعي في ألأوانه الأخيرة،الجدير بالذكر انه كان لديه 3 أشقاء يعانون من نفس المرض وانتقلوا إلى رحمة الله تعالي .

تصريحات والد الطفل أمير

وكان والد الطفل أمير وهو محمد الرفاعي اعرب عن حزنه لوفاة طفله وأضاف انه لا يوجد زراعة للرئة في الأردن وتابع والد الطفل إلى انه كان دائما يحاول مع المسؤولين من اجل إرسال ابنه إلي احد الدول التي تقوم بزرعة الرئة مثل أمريكا والأرجنتين،وتابع والد الطفل أمير  أن ابنه مصاب بالتليف الكيسي منذ بداية حياته ذلك نتيجة العامل الوراثي مشيرا إلي أن أمير هو رابع أبنائه الذين توفوا جميعا بسب نفس المرض الذي كان يعاني منه أمير،

إقرأ أيضا:مواعيد دوام الموظفين في فلسطين خلال شهر رمضان 2022

وفي نفس السياق اكد محمد الرفاعي إلى انه التقي بوزير الصحة السابق الدكتور،نذير عبيدات من اجل إرسال ابنه للعلاج في احد الدول الخارجية ولكن الوزير اخبرني بان الوزارة لا يمكنها إرسال الطفل للعلاج في الخارج علي نفقة الوزارة،وكان والد الطفل قد حمل مسؤولية وفاة ابنه إلى القطاع الصحي بالأردن ،وروي جثمان أمير الثري بعد صلاة الفجر اليوم الأربعاء إلى مثواه الأخير بقرية دير أبي سعيد في لواء الكورة بمدينة اربد.

السابق
من هي نجود الرميحي ويكيبيديا
التالي
بتحديث أخير تردد قناة بطوط كيدز 2021