تكنولوجيا

سبب تعطل خدمات جوجل كلاود السحابية

سبب تعطل خدمات جوجل كلاود السحابية

ما سبب انقطاع خدمات جوجل كلاود؟ تعد خدمة جوجل كلاود من الخدمات الرائعة التي يقدمها عالم الإنترنت ، ولعل سبب ظهور اسمها على رأس قائمة الوسائط قبل بضع ساعات هو وجود خلل في هذه الخدمة مما له تأثير سلبي على وظائف بعض التطبيقات في الهواتف الذكية. التأثير مثل تطبيق Snapchat وتطبيق Twitter وتطبيق Spotify. في هذه الحالة ، سنناقش هذه الخدمة وسبب الانقطاع ، حيث سنناقش هذه المشكلة من خلال الفقرة المتسقة من هذا مقالة .

خدمة جوجل كلاود السحابية

خدمة قوقل كلاود السحابية هي أحد الخدمات التي تقدمها شركة قوقل إلى المستخدمين والتي من خلالها يتم التخزين التلقائي للبيانات الخاصة التي تتعلق في المستخدم مثل مقاطع الفيديو والبحث المرتبط بالجيميل، وهناك ارتباط لهذه الخدمة بسير التطبيقات المتخصصة بالتواصل الاجتماعي مثل تطبيق تلغرام تطبيق سبوتيفاي، وتطبيق سناب شات.

سبب تعطل خدمات جوجل كلاود السحابية

تحدثت شركة جوجل كلاود عن السبب الذي تسبب أمس في انقطاع الخدمة على العديد من دول العالم، وقالت في بيان تم إصداره اليوم بهذا الشأن ان السبب يعود الى الازدحام المرتفع الذي تشكل على هذه الشبكة، الذي أدى الى انهيار منظومة قاعدة البيانات الخاصة بهذه الشركة، وقالت ان هذا العطل لم يكن في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا:تسريب الكشف عن مواصفات MacBook Pro وموعد طرحه

 

سبب تعطل خدمات جوجل كلاود السحابية

نتائج تعطل خدمة جوجل كلاود

هناك الكثير من النتائج التي حدثت بسبب انقطاع خدمة جوجل كلاود السحابية، وفي هذا السياق سوف نتحدث عن هذه النتائج من خلال قائمة على النحو التالي:

  • انخفاض نسبة المشاهدة في منصة يوتيوب.
  • تعطل التحكم في المكيفات عند مستخدمي نيست.
  • تعطل بعض الحسابات في السناب شات.
  • تعطل العمل في تطبيق تلغرام.
  • تعطل في تطبيق سبوتيفاي.

تاريخ تعطل خدمة جوجل كلاود السحابية

انقطعت خدمة جوجل كلاود السحابية يوم امي بتاريخ 16 نوفمبر عام 2021 واستمر الانقطاع إلى حوالي 6 ساعات مما ادى إلى حدوث شلل تام في بعض التقنيات والخدمات التي تعتمد على هذه الخدمة، وبدأت الشركة في إصلاح هذا العطل في ساعات متأخرة من يوم امس.

الحل النهائي لتعطل خدمة جوجل كلاود السحابية

تعهدت شركة جوجل بإيجاد حل نهائي الى مشكلة انقطاع الخدمة التي عانت منها الكثير من الدول امس وقالت إنها لن تسمح بوجود مثل هذه المشاكل في المستقبل وقالت انها تتحمل المسؤولية كاملة عن الخسائر التي ترتبت على هذه المشكلة.

خسائر تعطل خدمة قوقل كلاود السحابية

هناك الكثير من الخسائر التي ترتبت على انقطاع خدمة جوجل كلاود السحابية، ومن هذه الخسائر تراجع نسبة الفائدة في اليوتويب بقيمة 2.5% في بعض القنوات التي تعتمد على هذه الخدمة في الترويج إلى الأعمال والمنتجات.

إقرأ أيضا:تسريبات جديدة عن هاتف شاومي Redmi K60

 

المناطق التي تعطل بها خدمة جوجل كلاود السحابية

هناك الكثير من الدول والمناطق التي تأثرت بانقطاع خدمة هذه الخدمة، وفي هذا السياق سوف نستعرض هذه المناطق من خلال قائمة على النحو التالي:

  • بريطانيا.
  • فرنسا.
  • النمسا.
  • دول أمريكا اللاتينية.
  • بعض المناطق التي تطل على البحر المتوسط.

وقالت شركة قوقل ان العمل جاري على قدم وساق من اجل ايجاد الحلول اللازمة والنهائية لهذه المشكلة وان هناك اجراءات علمية تتخذ من أجل ضمان عدم تكرار هذا العطل.

 

السابق
تشكيل منتخب العراق في كأس العرب 2021
التالي
مواعيد وجدول حفلات ليلة رأس السنة في دبي 2022