رياضة

5 نجوم أوروبيين قد يغيبون عن المونديال 2022

5 نجوم أوروبيين قد يغيبون عن المونديال 2022

هذه قائمة بالنجوم الأوروبيين الذين قد يغيبون عن اللعب في قطر عام 2022.

للفيفا القول الفصل فيما إذا كان بإمكان اللاعب تمثيل دولة أخرى ولا يُسمح إلا لمدرب الفريق الذي يلعب من أجله باختياره.

ومع ذلك، قد يعني تأهل إيطاليا لكأس العالم 2022 إلى غياب كريستيانو رونالدو أو زلاتان إبراهيموفيتش أو روبرت ليفاندوفسكي عن المونديال القادم.

وفيما يلي أبرز 5 نجوم أوروبيين مهددين بالغياب عن كأس العالم 2022 بحسب موقع ‘‘فوتبول إيطاليا‘‘:

إيرلينج هالاند (النرويج)

بات هالاند أحد أبرز المهاجمين على الساحة الأوروبية في السنوات الأخيرة بعد أرقامه المميزة بقميص بوروسيا دورتموند، سواء في دوري أبطال أوروبا أو في المسابقات المحلية في ألمانيا.

سجل النرويجي تسعة أهداف في ست مباريات بالدوري الألماني ولن يكون قادرًا على مساعدة منتخب بلاده في مباراة التأهل الحاسمة ضد هولندا الليلة، بسبب مشكلة في عضلات الفخذ.

روبرت ليفاندوفسكي (بولندا)

يخاطر هداف بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي بالغياب عن كأس العالم 2022، بعد فشل منتخب بلاده بولندا في التأهل مباشرة إلى المونديال وذهابه إلى الملحق الأوروبي.

سجل اللاعب الدولي البولندي ثمانية أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإضافة إلى 13 هدفًا في 11 مباراة في الدوري الألماني، فيما أحرز 72 هدفًا في 127 مباراة دولية مع المنتخب.

إقرأ أيضا:ملخص تصريحات كلوب قبل مباراة نابولي

كريستيانو رونالدو (البرتغال)

كان مصير البرتغال وإيطاليا مشابهًا، حيث خسرا المنتخبان مكانًا مباشرًا في مونديال قطر 2022 في الجولة الأخيرة من التصفيات، ويخاطر رونالدو بآخر فرصة له تقريبًا للفوز بكأس العالم.

سيبلغ رونالدو الذي انضم إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي، 37 عامًا في شهر فبراير المقبل، وحتى إذا لم يعتزل لعب كرة القدم قريبًا، فسيكون قد بلغ 41 عامًا بحلول الوقت الذي تحين فيه فرصة أخرى للمشاركة في المونديال.

زلاتان إبراهيموفيتش (السويد)

المهاجم المخضرم الآخر الذي قد يكون لديه فرصة أخيرة للعب في كأس العالم هو إبراهيموفيتش مهاجم ميلان، البالغ من العمر 40 عامًا الذي وصل إلى الروسونيري في يناير 2020 وكان بطلًا في تشكيلة المدرب لستيفانو بيولي.

إقرأ أيضا:من هو خصم الأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم 2022

غاب إبراهيموفيتش عن منتخب السويد في يورو 2020 بسبب الإصابة، لكنه سيكون حريصًا على مساعدة منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

جاريث بيل (ويلز)

يواجه جناح ريال مدريد جاريث بيل خطر الغياب عن كأس العالم 2022 في قطر، حيث تأهل المنتخب الويلزي إلى الملحق الأوروبي وسيواجه صعوبة في بلوغ المونديال.

السابق
افضل النصائح للتسوق في البلاك فرايدي بدون مشاكل
التالي
رسمي الكشف عن رقم قميص داني ألفيس مع برشلونة