منوعات

افضل النصائح للتسوق في البلاك فرايدي بدون مشاكل

افضل النصائح للتسوق في البلاك فرايدي بدون مشاكل

في يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر من كل عام ، يقترب موسم التسوق في الجمعة السوداء ، حيث توفر المتاجر ومواقع التسوق عبر الإنترنت آلاف المنتجات والسلع بخصومات وخصومات هائلة في هذا الحدث السنوي في الولايات المتحدة الذي بدأ في الستينيات. في جميع أنحاء العالم.

 

في هذا اليوم ، تزداد عمليات الاحتيال وتزداد العروض والخصومات. وفي الأسطر القليلة التالية ، نراجع مجموعة من النصائح التي من الأفضل اتباعها عند الشراء في يوم الجمعة الأسود “الجمعة السوداء” ، وفقًا لما ذكرته البريطانية “which” التي تتخصص في اختبار المنتجات وزيادة وعي المستهلك وتقديم المشورة بشأن الشراء. :

احذر العلامات التجارية المجهولة

توجد بضائع ومنتجات رخيصة الثمن تعرضها المحلات في يوم الجمعة السوداء، وكثير منه يكون من شركات أو علامات تجارية غير معروفة، ومعظمها يكون رديء الجودة، لذا لو اضطررت إلى شراء شيء من علامة تجارية غير معروفة يجب مراجعة الأجهزة التي يجرى شرائها من علامة تجارية مجهولة، قبل إتمام عملية الشراء.

أبحث عن سعر المنتجات على الشبكة

عندما درس المحللون والخبراء صفقات الجمعة السوداء في عام 2020، وجدوا أن 85% من المنتجات التي تباع في الجمعة السوداء السابقة كانت متاحة بالفعل بنفس السعر، أو أقل في الأشهر الستة السابقة.

إقرأ أيضا:طريقة حجز تذاكر سفاري في موسم الرياض 2021 وأسعارها

هناك أدوات ويب مفيدة يمكن استخدامها للتحقق من السعر الحقيقي لمنتج معين، وذلك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان سعر البيع المعروض أمامك يمثل قيمة جيدة حقًا أم لا.

قم بالتسجيل في المواقع التي تريد الشراء منها

تتباطأ مواقع التسوق يوم الجمعة السوداء، وهذا قد يعطل إجراء بعض الصفقات إذا استخدم موقع معين لأول مرة، وهو ما قد يسبب نفاد منتج معين يريده المستخدم قبل إنشاء حساب، لذا فالشراء خلال هذا اليوم يكون سريع جدا، وفتح حسابات عبر هذه المواقع وإدخال تفاصيل الدفع والشحن مسبقًا، قبل يوم الجمعة السوداء، وحفظها في الحساب يسمح بإكمال عمليات الشراء بسرعة.

ومن المفيد أيضًا الاشتراك في النشرات الإخبارية لبائعي التجزئة المفضلين ومتابعتها على وسائل التواصل الاجتماعي، لأن هذا قد يمنح وصولاً مبكرًا إلى الصفقات.

جهز قائمة بالمنتحات المفضلة

تتيح بعض مواقع التسوق الإلكتروني إعداد قائمة أمنيات لجميع الأشياء التي يرغب المستخدم في شرائها، ويسهّل وجود قائمة معدة مسبقًا معرفة متى تنخفض الأسعار، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في يوم الجمعة السوداء عندما تُغمر مواقع الويب الكبيرة بصفقات حول أشياء لا يريدها المستخدم، لذا بدلاً من البحث في كل منتج معروض للبيع، يمكن النقر فوق القائمة المرغوبة لمعرفة ما إذا كان أي شيء تريده معروضًا أم لا.

إقرأ أيضا:أجمل 5 فنادق في العالم في 2022 صاحبة أجمل الإطلالات

ابدأ التسوق في الجمعة السوداء باكرا

في السنوات الأخيرة، أطلق العديد من التجار صفقات قبل أسبوع أو أسبوعين من يوم الجمعة السوداء، الذي يكون آخر جمعة من نوفمبر، وفي العام الماضي طرح البعض عروضا ترويجية خلال شهر نوفمبر بأكمله، لذا لا يجب الانتظار حتى الجمعة الأخيرة من نوفمبر للبحث عن صفقات، فمن المحتمل أن يجرى اقتناص أفضل الصفقات بسرعة.

حاول ان تسترد جزء من السعر

عند إتمام عملية شراء كبيرة أو عدة عمليات شراء، يجب التحقق مما إذا كان بالإمكان استرداد شيء ما في هذه العملية، إذ يقدم كثير من مواقع التسوق عروضا تسمح باسترداد جزء من النقود حتى يجذب المشترين، يجب التفكير في الأمر كمكافأة، وتتمثل إحدى الطرق السهلة لزيادة استرداد النقود في الدفع ببطاقة الائتمان.

السابق
رسمي تشكيل منتخب تونس في مواجهة زامبيا اليوم
التالي
5 نجوم أوروبيين قد يغيبون عن المونديال 2022