تردد القنوات

ضبط واستقبال تردد قناة مدرستنا ابتدائي 2022

ضبط واستقبال تردد قناة مدرستنا ابتدائي 2022

خصصت وزارة التعليم والتعليم الفني القناة لمدرستنا 1 الأولى لعرض البرامج التعليمية لطلاب المدارس الابتدائية فقط من العام الدراسي 2021-2022.

أطلقت وزارة التربية والتعليم قناة جديدة تحمل اسم مدرستنا استجابة لردود معلمي المرحلة الابتدائية وأولياء الأمور ، وبعد تلقي العديد من الطلبات والشكاوى ، كان لا بد من تخصيص قناة لطلاب المرحلة لمساعدتهم على شرح أوضاعهم. الدورات خاصة لطلبة الصف الرابع.

تردد قناة مدرستنا ابتدائي 2022

وأطلقت الوزارة قناة مدرستنا الجديدة لطلاب المرحلة الابتدائية والتي يمكن استقبالها على القمر الصناعي نايل سات باستخدام البيانات التالية:

التردد: 12303.

معدل الترميز: 27500.

الاستقطاب: أفقي.

وبالنسبة لطلاب المرحلة الإعدادية فيستطيعون متابعة دروسهم على قناة مدرستنا 2 على تردد ‏10777  ومعدل ترميز 27500 أفقي، بينما تبث قناة مدرستنا 3 المخصصة لطلاب المرحلة الثانوية على تردد 12206 ومعدل ترميز 27500 رأسي.

وسيتم إذاعة البرامج التعليمية الخاصة بكل مرحلة على القناة المخصصة لها، ما يتيح فرصة أكبر لشرح المحتوى الدراسي للطلاب، وإذاعته في وقت مناسب فور عودتهم من المدرسة، وإعادته بشكل مكثف ومناسب ومركز لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور على استيعاب المناهج.

وأعلنت قناة مدرستنا عن عرض فقرة خاصة يومية باسم دليل المعلم ستتيح شرحا تفصيليا للمعلمين وأولياء الأمور عن منهج الصف الرابع الابتدائي وكيفية مساعدة الطلاب على فهمه، وهي المبادرة التي ستعمم على كل المراحل قريبا.

إقرأ أيضا:بآخر تحديث اضبط الآن تردد قناة ماجد الجديد أكتوبر 2022

وسيكون أولياء الأمور على موعد مع برنامج يومي باسم إزاي الذي يناقش الصحة النفسية للطلبة، وأكثر أنواع الاضطرابات النفسية عند الأطفال والمراهقين، البرنامج مخصص لمخاطبة الأمهات والآباء والمدرسين حول التعامل مع الأطفال ومناقشة أساليب التربية الحديثة وحماية الطفل. يقدم الاستشارات النفسية كوكبة من خبراء طب نفس الأطفال منهم مها عماد الدين، وسحر داوود، ونرمين بلال.​​​​​​​

السابق
تعرف على إيرادات فيلم venom 2
التالي
التعادل الايجابي يحسم الشوط الاول بين الجزائر وبوركينا فاسو