رياضة

ترتيب منتخب مصر المؤهل لكأس العالم بعد اكتساح الجابون

ترتيب منتخب مصر المؤهل لكأس العالم بعد اكتساح الجابون

في الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة من تصفيات كأس العالم 2022 ، تغلب المنتخب المصري لكرة القدم على منافسه الجابون بهدفين في المباراة التي أقيمت على استاد  برج العرب . ونتيجة لذلك ، تأهل المنتخب الوطني في المرحلة النهائية من التصفيات والتقى بأحد المنتخبات في مواجهة مباشرة ، وبالتالي صعد إلى مونديال قطر ، ولهذا السبب يبحث الجميع عن ترتيب منتخب مصر.

 

تصنيف مصر في منتخبات إفريقيا

وعلى الرغم من النجاح المصري في الفوز بالمباراة الأخيرة على أمل التعويض في التصنيف الذي تراجع فيه المنتخب المصري ليكون في المرتبة الثانية، بدلا من المرتبة الأولى التي تضم كل من: الجزائر وتونس والمغرب والسنغال ونيجريا؛ إلا أنه على الرغم من هذا الفوز فإن مصر مازالت في التصنيف الثاني حتى الآن في انتظار نتائج كل المنتخبات الأخرى.

 

ترتيب مصر في المجموعة السادسة

أما ترتيب مصر في المجموعة السادسة التي كانت تلعب فيها ضمن الفرق المؤهلة لكأس العالم في قطر في المقدمة، حيث جاء الترتيب كالتالي:

ترتيب منتخب مصر المؤهل لكأس العالم بعد اكتساح الجابون

يذكر أن محمد مجدي أفشة كان قد سجل هدف التقدم بعد مرور 3 دقائق فقط من ركلة جزاء،  وفي الشوط الثاني نجح  يدرك جيم ألفينيا في إدراك هدف التعادل للجابون في الدقيقة 53، حتى جاءت الدقيقة 75 ليسدد أفشة مرة أخرى ويسجل يوهان أوبيانج الهدف الثاني لمنتخب مصر بالخطأ في مرماه، وتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني.

إقرأ أيضا:من هو أفضل لاعب في شهر أغسطس بالدوري الإنجليزي
السابق
قناة مجانية مفتوحة تنقل مباراة الجزائر وبوركينا فاسو علي النايل سات
التالي
تعرف على إيرادات فيلم venom 2