التعليم

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 2022 في مصر

أول تعليق من وزارة التربية والتعليم عن الأجزاء الصعبة في إمتحان اللغة  الإنجليزية

صرة وخبر – أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي أبرز تفاصيل العام الدراسي الجديد 2022 ، مؤكدة أن الحضور سيمضي بشكل طبيعي .

أي أن جميع المدارس في جميع أنحاء الدولة ستبدأ أنظمة الحضور والغياب ، وعلى عكس العام الماضي الذي اعتمد عليه.

 

نظام التعليم عن بعد وجزء من معدل الحضور ، كما أكدت على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية ، خاصة بعد الموجة الرابعة من تفشي فيروس كورونا .

حيث يتعين على جميع الطلاب والمعلمين ارتداء الأقنعة الطبية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

موعد بدء الدراسة 2022 

وأكدت الوزارة أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالتعلم ، حيث قامت بالتنسيق مع جميع مكاتب التعليم لتجهيز المدارس بالتجهيزات اللازمة حتى لا يكون هناك عوائق في بداية العملية التعليمية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يؤكد على الحاجة إلى تزويد الطلاب بجميع الكتب المدرسية من اليوم الأول.

الجدير بالذكر أن الدراسة ستبدأ في التاسع من أكتوبر المقبل، الأمر الذي دفع أولياء الأمور والطلاب للبحث عن موعد بداية الدراسة للاستعداد الجيد لها، فضلاً عن رغبتهم في معرفة خطة العام الدراسي الجديد.

إقرأ أيضا:رابط نتائج السبر الترشيحي 2021 حسب الاسم

خريطة العام الدراسي الجديد 2022 

أفادت الوزارة بأن كل مراحل التعليم المختلفة للمدارس الحكومية واللغات والخاصة واللغات الخاصة ستكون من يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، حيث يستمر العام الدراسي لمدة 34 أسبوعاً وتبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية 190 يوم  يكون نصيب الفصل الدراسي الأول منها 93 يوماً أما عن عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الثاني 97 يوماً، وبهذا يكون آخر يوم في الدراسة لعام 2022 هو الخميس الموافق 16 يونيو.

من المنتظر أن تهل علينا إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 5 فبراير وتنتهي الخميس الموافق 17 من نفس الشهر، أما عن أول أيام  الفصل الدراسي الثاني فيكون يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022.

إقرأ أيضا:متى تعلن نتائج الشهادة السودانية 2021

 من جانبه، صرح الدكتور طارق شوقي بأن العام الدراسي القادم سيشهد حضوراً نظامياً لكل المراحل التعليمية وتم توزيع العديد من التعليمات على كل المديريات والإدارات التعليمية، وأضاف أيضاً أن الوزارة قد جهزت مقررات دراسية تهدف إلى تنمية مواهب الطالب وتعزيز قدراته على الفهم  بدلاً من الاحتفاظ والتلقين.

السابق
اضبط الان تردد قناة مدرستنا 2 الجديد على قمر نايل سات 2021
التالي
طريقة تشغيل الوضع المظلم في متصفح كروم واهم مزاياه