منوعات

منع عرض فيلم Eternals في الاردن

نظرًا لأن الشركة المصنعة للفيلم وموزعها فشلت في حذف ترخيصها بشكل مشروط قبل العرض ، قررت الإدارة الإعلامية منع عرض فيلم “Eternal” في جميع دور العرض في المملكة اعتبارًا من العاشر من هذا الشهر.

 

بالأسم الدول التي منعت عرض فيلم Eternals

منع عرض فيلم Eternals بطولة أنجلينا جولي وسلمى حايك في مصر

سبب منع عرض فيلم الأبديون Eternals في الخليج

قبل فيلم Eternals أفلام منعت من العرض تعرف عليها

سبب منع عرض فيلم Eternals في الاردن

وقالت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن القرار جاء استنادا لأحكام المادة (7/ب) من نظام المصنفات المرئية والمسموعة ومراقبتها رقم 63 لسنة 2004 وتعديلاته، والتي تنص: على “منع عرض أي جزء من المصنف المخالف لأي من أسس وشروط الرقابة المنصوص عليها في المادة 4 من هذا النظام أو إيقافه”.

منع عرض فيلم Eternals في الاردن

وأضافت الهيئة أن القرار جاء بعد أن رفضت الشركة المصنعة للفيلم حذف بعض المشاهد التي لا تتوافق مع نظام المصنفات المرئية والمسموعة، بالإضافة إلى تغيير التصنيف العمري للفيلم المعروض.

وأكدت الهيئة أن الفيلم لم يعرض أبدا في أي من دور السينما في المملكة.

منع عرض فيلم Eternals في الاردن

 قال المدير العام لهيئة الإعلام المحامي طارق أبو الراغب ، أن الهيئة اتخذت قرارا منذ العاشر من تشرين ثاني الحالي بمنع عرض فيلم الأبديون في أي دار عرض للسينما ، مضيفا أنه لم يتم عرضه ولن يتم عرضه مستقبلا .
وأضاف أبوالراغب ، أن الهيئة طلبت من القائمين على الفيلم حذف بعض المشاهد والمقاطع التي تروّج للمثلية والشذود الجنسي في الفيلم ، ورفع السن العمري لمن يشاهد الفيلم ، إلا أنهم رفضوا ، وبالتالي اتخذت الهيئة قرارها بمنع عرض الفيلم في الأردن منذ العاشر من الشهر الحالي .
وأثار أحدث أفلام شركة مارفل ” الأبديون” موجة واسعة من الانتقادات والجدل في العديد من الدول العربية بعدما كان مقرر عرضه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.
ويعود الجدل إلى أن الفيلم يعرض مشاهد عاطفية لشخصين مثليين في سابقة هي الأولى من نوعها لسلسلة أفلام الأبطال الخارقون والتي تنتجها شركة مارفل.
وأعلنت سينما “أي ماكس”، احدى دور العرض الشهيرة بمصر عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي عدم عرض الفيلم ، فيما تحدثت وسائل إعلامية مصرية عن وجود قرار بمنع عرض الفيلم بسبب ما تضمنه من مشاهد مثلية.
وفي موقف مشابه ، لن تعرض شاشات السينما في المملكة العربية السعودية أو الكويت أو قطر هذا الفيلم.
وفي تصريح عبر قناة الإخبارية، أفاد عمر أبو بكر المتحدث باسم الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع السعودية أن الهيئة لم تمنع عرض الفيلم ولكنها طلبت من الشركة المنتجة حذف المشاهد التي لا تتوافق مع شروط المحتوى وفقا لقوانين الهيئة ومن ثم منع عرض الفيلم.
ووفقا لموقع هوليوود ريبورت المتخصص في أخبار السينما العالمية، فقد تم رفع الفيلم من دور العرض في بعض بلدان الشرق الأوسط ، وعلى الرغم من ذلك فإن الفيلم مازال مدرجا في قوائم العرض بالسينمات داخل الإمارات العربية المتحدة.
وقالت النجمة العالمية أنجلينا جولي بطلة الفيلم” حزينة بسبب قرار منع عرض الفيلم”.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا