منوعات

مغامر فرنسي يمشي على حبل لمسافة 600 متر

فرنسي ينفذ استعراضا يحبس الأنفاس من برج إيفل (صور)

صورة وخبر – أكمل المغامر ناتون بولوني يوم السبت المشي على كابلًا فولاذيًا بطول 600 متر من برج إيفل الى المباني على الجانب الآخر من نهر السين في باريس ، وحاز على تصفيق الجمهور.

تحرك الشاب البالغ من العمر 27 عامًا على طول حبل معلق على ارتفاع 70 مترًا فوق الأرض ، وجلس أولاً على الحبل ، ثم مستلقيًا على الحبل ، ثم وصل إلى مسرح شيا لو في نهاية العرض الذي استمر نصف ساعة.

قال ناتون بولوني: “نقطة انطلاق برج إيفل جميلة حقًا. لم أشعر بها أثناء الأداء ، ولم أكن خائفًا من هذا الارتفاع.” وأضاف أن إنجاز السبت جاء بعد أربع سنوات من التدريب والتغلب على خوفه وهو طفل. في عام 2019 ، أجرى بولوني مشيًا بطول 150 مترًا على حبل مشدود بين ناطحتي سحاب في حي الأعمال La Défense في باريس.

استأنف برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس استقباله في يوليو من العام الماضي ،  بسبب وباء التاج الجديد. ترحب الفرقة النحاسية بالزوار ، ويتجمع العشرات عند مدخل المكان.

وقال رئيس شركة استثمار ”برج إيفل“ جان فرنسوا مارتان، لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية، حينها: إن ”السياحة تعود إلى باريس، وبات بالإمكان إعادة اكتشاف سعادة مشاركة هذا المعلم وباريس مع جميع الزوار من كل أنحاء العالم“.

إقرأ أيضا:نصائح مهمة لترشيد استهلاك الوقود

ويومها، ذكرت السلطات أن البرج الحديدي لن يستقبل سوى 50% من الزوار الذين يستوعبهم يومياً، أي 13 ألفاً حداً أقصى؛ بسبب التدابير الصحية المرتبطة بجائحة كورونا.

وشدد مارتان على أنه ”لا مفر من“ هذا الإجراء، مبينًا أن هذا التدبير ”يشكّل تعقيداً تشغيلياً إضافياً صغيراً“، لكنه أكد أنه ”ليس عائقًا“.

ويتبين من حركة بيع التذاكر عبر الإنترنت في ذلك التاريخ، أن نصفها بيع لفرنسيين، ونصفها الآخر لأجانب، حيثُ سجلت ”نسبة جيدة من الأمريكيين“ (15%)، في حين أن الثلث من الأوروبيين.

إقرأ أيضا:سبب وفاة المعلمة وفاء الغامدي

ولوحظ الغياب التام للبريطانيين بين الزوار الأوروبيين، بفعل ”البريكست“ ومتحور ”دلتا“ من فيروس كورونا، مع أنهم تقليدياً الزبائن الأكثر حضوراً“، بحسب رئيس الشركة المستثمرة للموقع.

السابق
تعلم طريقة جدولة الدردشة الصوتية في تطبيق تيليجرام
التالي
مواعيد وجدول عرض مسلسلات قناة صحراء الجزائرية