رياضة

قائمة المنتخبات في الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2022


بدأت ملامح التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم قطر في الظهور عام 2022 ، حيث سيتأهل الفريق المصنف الأول مباشرة لكأس العالم ، بينما سيتنافس الفريق صاحب المركز الثاني حتى تصفيات أوروبا.

 

 

 

تصدرت البرتغال قائمة المنتخبات المشاركة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022. بعد خسارة اللحظة القاتلة أمام صربيا ، احتلت البرازيل المركز الثاني في أوروبا بنتيجة 2-1. .

في المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة، بفارق الأهداف خلف صربيا اقتنصت بطاقة التأهل.

 

وفي المجموعة الثانية يخوض منتخب السويد منافسات الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، بعد أن احتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف نظيره الإسباني الذي تأهل مباشرة إلى النهائيات، بعد أن نجح الماتادور الإسباني في الفوز على السويد بهدف دون رد، سجله ألفارو موراتا في الوقت القاتل.

 

وكان منتخب اسكتلندا قد حجز

مقعده في الملحق الأوروبي ليكون أول المتأهلين له، بعدما حجز المركز الثاني بالمجموعة السادسة خلف منتخب الدنمارك عقب فوزه على مولدوفا بهدفين دون رد، ثم منتخب مقدونيا الشمالية عقب فوزه على أيسلندا يثلاثية مقابل هدف، وضمن المركز الثاني في المجموعة العاشرة خلف ألمانيا.

 

بينما جاء منتخب روسيا، ضمن منافسات الملحق الأوروبي، بعد أن فقد فرصة التأهل المباشر إلى كأس العالم 2022، عقب السقوط القاتل أمام كرواتيا بهدف دون رد، واحتل منتخب روسيا بتلك الخسارة المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن المنتخب الكرواتي.

 

المنتخبات المتأهلة للملحق الأوروبي بتصفيات كأس العالم 2022

اسكتلندا

مقدونيا الشمالية

روسيا

البرتغال

السويد

 

منتخبات أوروبا المتأهلة رسميًا إلى كأس العالم 2022

الدنمارك

ألمانيا

بلجيكا

فرنسا

إسبانيا

كرواتيا

صربيا


أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا