منوعات

سبب وأصل تسمية الجمعة السوداء

سبب وأصل تسمية الجمعة السوداء

لماذا تسمى الجمعة السوداء؟ الجمعة البيضاء أو الجمعة البيضاء هي أحد الأيام الخاصة التي تقدم خصومات هائلة على السلع والمنتجات من جميع أنحاء العالم. إنه في هذا اليوم المميز ، لأن هذا اليوم هو يوم عالمي يشارك فيه التجار. في هذا اليوم الخاص ، يحصل تجار التجزئة والشركات والمصانع وجميع التجار على أكبر مبيعات ويحققون أعلى الأرباح في هذا اليوم الخاص ، ويقوم الناس بشراء أكبر عدد من السلع والمنتجات.

سبب وأصل تسمية الجمعة السوداء

يعتبر أصل تسمية الجمعة السوداء هو منذ قديم الزمان، منذ القرن التاسع عشر حين ارتبط هذا الاسم مع الأزمة المالية التي حدثت عام 1869م في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شكلت هذه الأزمة ضربة كبيرة للاقتصاد الأمريكي، وسببت الكساد للبضائع بشكل كبير ولحركات البيع والشراء وسبب ذلك كارثة اقتصادية في تاريخ الولايات المتحدة، ومن هنا قام التجار بعدة إجراءات لعدم خسارة هذه البضائع، ومنها القيام بإجراء تخفيضات كبيرة على المنتجات، وتصل إلى 90% من قيمتها.

معلومات عن الجمعة السوداء

تعتبر الجمعية السوداء هي الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر الحالي لعام 2021م، ومن كل عام ميلادي حيث يتم قيام هذه الجمعة سنوياً، وتعتبر هذه الجمعة وهذا اليوم من أعظم أيام السنة التجارية التي ينتظرها كلاً من التجار والمستهلكين من شتى أنحاء العالم ومن كافة البلدان، وعلى وجه التخصيص كلا من أمريكا والقارة الأوروبية والشرق الأوسط، ويعتبر هذ اليوم هو يوم مميز وموسم لانطلاق التخفيضات الكبرى على كافة الأصناف المتنوعة والسلع المختلفة.

إقرأ أيضا:موعد عرض فيلم venom 2 في السعودية

سبب تسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم

ارتبط اختيار اسم الجمعة السوداء باليوم الذي خسرت به الولايات المتحدة سلع ومنتجات ضخمة، وعندما حدثت الأزمة المالية والاقتصادية في البلاد، حيث قام التجار والبائعين بعمل العروض والتخفيضات على ملايين السلع والبضائع، ووصلت هذه التخفيضات إلى تسعون بالمئة من مجمل قيمتها، واختيار اللون الأسود لا يعني الكراهية وما إلى ذلك، وإنما تم إطلاق هذا الاسم من قِبل شرطة مدينة فيلادلفيا، حينما شهدت هذه التخفيضات التكدسات الكبيرة والتجمهر والطوابير.

إقرأ أيضا:صحة خبر وفاة الشيخ عمر عبد الكافي

جاءت فكرة الجمعية السوداء عندما حدثت الأزمة الاقتصادية الكبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقام التجار بإجراء العديد من الإجراءات ليتم التخفيف من حجم الخسارة، وذلك بعمل العروض المخفضة إلى أكثر من نصف السعر لتزيد الأرباح قليلاً.

السابق
أعلن الإنتاج الحربي عن حاجته لملء بعض وظائف شركته
التالي
كيفية قفل تطبيق واتس اب WhatsApp على هواتف أندرويد وأيفون