شخصيات

من هو زكريا بطرس وما هي ديانته

من هو زكريا بطرس وما هي ديانته

ما هو المعتقد الديني لزكريا بطرس؟ أثار زكريا الكثير من الجدل في الآونة الأخيرة بسبب إساءته وانتهاكه للدين والمعتقدات الإسلامية ، وكذلك إهانة واضحة لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، ما عدا مخالفة أحكام الله تعالى. بالإضافة إلى بعض الأعمال الشائنة والغاضبة ، يُقال إنه استضاف العديد من العروض المختلفة ، ولكن بسبب الإهانات والشتائم المختلفة ، تم إيقافه بسرعة. أهان المسلمين وكل ما يتعلق بالدين والمعتقدات الإسلامية.

ماهي ديانة زكريا بطرس

يعتنق زكريا بطرس الديانة المسيحية، أي أنه مسيحي قبطي أرثوذكسي، ويعمل كاهن، أثار الجدل بصورة كبير على المستوى المحلي في مصر لما كان يقوم بها من شتائم ومسبات مختلفة بحق العقيدة والديانة الإسلامية، ووصف على أنه عدو للإسلام من قبل صحيفة الإنسان الجديد، ويذكر على أنه أول من وضع تنظيم القاعدة مكافأة وقد قدرت نحو ستين مليون.

زكريا بطرس ويكيبيديا

ما زال زكريا يرتكب العديد من الألفاظ المسيئة بحق المسلمين، وقد اشتهر على مستوى الوطن العربي بعد ما ظهر في أحدر برامجه التلفزيونية وهي ي برامج لقناة الحياة الفضائية التبشيرية، وهي أحد البرامج التي يتم من خلالها انتقاد كل ما يتعلق بالديانة الإسلامية والمسلمين.

من هو صاحب قناة الفادي التي اساءت للرسول

من هو زكريا بطرس السيرة الذاتية

زكريا بطرس، واسمه الحقيقي هو فايز بطرس، ولد ونشأ في كفر الدوا، محافظة البحيرة، بجمهورية مصر العربية، في عام 1934م بالتحديد في اليوم الرابع والعشرون من شهر أكتوبر، أي أنه يحمل الجنسية المصرية، انتقل الى استراليا وعمل هناك كاهنًا، إلا أنه لم يستمر طويلًا حتى عاد الى جمهورية مصر، ولكنه كان كثير السفر حيث أنه توجه من جديد الى إنجلترا وبالتحديد في برايتون، وأكبر مسيرته التعليمية في دراسة الآداب، وحصل على عدد من الجوائز المختلفة أبرزها جائزة عام 2008 وهي جائزة دانيال العام عن برنامجه حوار الحق.

إقرأ أيضا:من هي زوجة الشاعر دعيج الخليفة الصباح

 

برامج زكريا بطرس

ظهر للمرة الاولى عبر قناة الحياة الفضائية وهي قناة تبشيرية تعمل على معاداة الإسلام، وقد اعتبره المسلمون كثير الجدل وقد تم عرض وتغطية برامجه من قبل قنوات عالمية، وبالرغم من التهديدات التي وصلت له واغلاق برنامجه من قبل منظمة جويس ماير التبشيرية إلا أنه قام بافتتاح قناة في عام 2001 ميلادي وهي قناة خاصة به وسميت باسم الفادي وبثت هذه القناة في امريكا والشرق الاوسط، وقد ادى اسلوبه في معاداة الإسلام على سخط كبير وردود فعل من قبل المسيحيين والمسلمين على حد سواء.

الاجراءات القانونية بحق زكريا بطرس

طالب المسلمون والمسيحيون باتخاذ إجراءات ضد زكريا بطرس، وقد اتخذت عدة إجراءات ضد برامجه كانت أهمها إيقاف برنامجه على قناة الحياة التبشيرية ومن هذه الإجراءات التالي:

  • رفضه لبعض المناظرات.
  • مطالبات باسقاط جنسيته.
  • طلبات القاء القبض عليه من قبل الانتربول.
  • دعوات من قبل تنظيم الدولة لقتله بمبلغ 60 مليون دولار.
  • إلغاء محاضرة له في فيينا عام 2010 ميلادي.

ومن هذا المنطلق تبين على أن زكريا بطرس مواطن يحمل الجنسية المصرية، وهو مسيحي قبطي أرثوذكسي، ودومًا ما يعمل على تقديم مختلف المسبات للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، بما في ذلك الدين والعقيدة الإسلامية, تعرفنا في هذا المقال على زكريا بطرس اكثر الشخصيات المعادية للإسلام والذي قدم برنامج عبر قناة الحياة التبشيرية، وتعرفنا على سيرته الذاتية وأهم البرامج التي شارك بها، بعد ذلك تعرفنا على الإجراءات القانونية التي اتخذت ضده والتي طالب المسلمين والمسيحيين بتنفيذها.

إقرأ أيضا:من هي باتريسا قرداحي ويكيبيديا
السابق
من هو صاحب قناة الفادي التي اساءت للرسول
التالي
تردد جميع قنوات ssc المجانية الناقلة للدوري السعودي