أخبار

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا

هل اعتقل زكريا بطرس؟ ونشرت المواقع الإخبارية في العالم العربي حقيقة أن السلطات المصرية سجنت السيد زكريا بطرس بتهمة إهانة رسول الله صلى الله عليه وسلم. ، كما فعل ، لم يهتم بمعتقدات الديانات الأخرى وتحدث عنها بوحشية مما أثار الكثير من الجدل في الأخبار العربية.

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا

اسم الولادة الحقيقي “فايز بطرس” ولد بمحافظة الجيزة في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر سنة 1934 ميلادي وتبلغ من العمر ما يقارب “87 عاما” ويحمل الجنسية المصرية والديانة التي يتبعها مسيحية قبطية أرثونكسي، منذ بدايته كان يدرس الابتدائية والإعدادية في شبين الكوم ومن ثم انتقل إلى محافظة طنطا وسافر بعد ذلك إلى القاهرة وعمل كاهنا في كنيسة مار مرقص وبعدها سافر إلى أستراليا سنة 1992 ميلادي وبعدها عمل في مدينة برايتون الإنجليزية، حصل على ليسانس الآداب من الجامعة بتخصص التاريخ.

السيرة الذاتية زكريا بطرس

قدم هذا الرجل عدد من البرامج الإذاعية حيث أعطته مجلة وورلد جائزة دانيال العام وذلك عن حواره الحق سنة 2008 ميلادي وقد وصفته بعض الصحف والمجلات بأنه عدو الإسلام رقم واحد ووضع تنظيم القاعدة مبلغ ستين مليون دولار أمريكي لقتله، وتم إيقاف برنامجه الإذاعي على قناة الحياة في شهر يوليو سنة 2010 ميلادي.

حقيقة القبض على زكريا بطرس

تقدم عدد من مستخدمي المواقع الاجتماعية بتوجيه كافة البلاغات للسيد زكريا بطرس بسبب بعض التصريحات الغاشمة التي أدانها هذا الرجل وما قاله عن الرسول عليه السلام حيث استنكر الإخوة المسيحيين هذا القرار الذي قاله بطرس على القناة الفضائية، اشتد الغضب على زكريا وأصبحت آلاف التغريدات بعنوان “عاقبوا زكريا بطرس” للاعتداءات التي وجهها زكريا للرسول محمد وإطلاق عدد من الوسوم نصرة لرسول الله يطالبون بضرورة اعتقاله عبر الحملات الإلكترونية الهجومية.

إقرأ أيضا:3 احداث أشغلت الشعب الأردني في أسبوع

 

 

يعتبر زكريا بطرس واحدا من الشخصيات التي تعتنق الديانة المسيحية في جمهورية مصر العربية وقدم عدد من البرامج المتخصصة الذي كان يسئ للديانات الأخرى، وتعرفنا على حقيقة سجن زكريا بطرس.

من هو زكريا بطرس؟

زكريا بطرس هو قمص قبطي أرثوذكسي، من مواليد عام 1934م، في كفر الدوار بمحافظة البحيرة، تخرج من كلية الآداب قسم تاريخ.

تم ترسيم زكريا بطرس في شبين الكوم ثم نقل إلى طنطا، وعمل بعد ذلك كاهن في استراليا عام 1992م، وعمل في برايتون بـ إنجلترا.

حصل بطرس على جائزة باسم دانيال العام من مجلة وورلد عن برنامج «حوار الحق» عام 2008، والذي كان يسب من خلاله الإسلام ورسول الله صلى الله عليه وسلم.

ادعاءات دائمة كاذبة عن رسول الله 

أطلق بطرس في ابريل عام 2011، قناة خاصة به وأطلق عليها أسم «الفادي»، حيث أطلق بثها من الولايات المتحدة الأمريكية، وداوم فيها الادعاءات الكاذبة على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وظل يحارب الإسلام والمسلمين.

قُدمت إليه العديد من الدعوات على مدار سنوات طويلة، للمشاركة في المناظرات عبر الإنترنت، للرد على أكاذيبه حول الإسلام ونبي الله، لكنه كان دائم الهرب منها.

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا
زكريا بطرس

#عاقبوا_زكريا_بطرس

خرج رواد ونشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تغريدات، متتالية، معبرين فيهاه عن سخطهم الشديد على إدعاءات زكريا بطرس الكاذبة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضا:أخبار وحالة الطقس في مصر غداً الجمعة 19/11/2021

تصدر هاشتاج «#عاقبوا_زكريا_بطرس»، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تعبيرًا عن الغضب من القص زكريا بطرس بشأن تصريحاته المسيئة ضد الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم-.

تصريحات زكريا بطرس المسيئة

في واقعة متكررة، فـلم تكن المرة الأولى، التي يثير فيها القص زكريا بطرس، الجدل، حينما يوجه السباب إلى الدين الإسلامي والرسول محمد – صلى الله عليه وسلم-، والطعن في أحكام القرآن الكريم والسخرية منها، فمن جديد خرج القص زكريا بطرس على أحد القنوات الدينية المسيحية، وهو يهاجم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، معتقدا في كلامه أن المسلمين يكتشفون يوميا أخطاء للرسول عليه الصلاة والسلام.

شاب قبطي يهاجم زكريا بطرس

أعقب ظهور القص زكريا بطرس في فيديو شمل إدعاءات كاذبة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأن المسلمين يكتشفون يوميًا أخطاء لـ رسول الله، غضب الجميع، المسلمين والأقباط أيضًا.

رد الشاب القبطي مينا صلاح على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك» على الأمر في عدد من النقاط التوضيحية عليه قائلاً:

– المدعو زكريا بطرس مرتزق يقيم خارج مصر منذ سنوات طويلة بالولايات المتحدة الأمريكية

– يتخذ من إحدى الشاشات منبرًا لبث السموم والوقيعة وإهانة الإسلام والافتراء عليه بالأكاذيب وهو ما ترفضه الكنيسة

إقرأ أيضا:من هو المستشار سعيد مرعي

– لا يصرح له بالخدمة في برايتون Brighton (جنوب لندن) في إنجلترا

– مشلوح من الكنيسة القبطية الارثوذكسية (يعني مرفود أو مقال)

– ليس عضوًا حاليًا في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

– غير مسموح له بممارسة أي نشاطات كنسية

– ليس مسموحًا له بأخذ الاعترافات أو ممارسة أي من الأسرار المقدسة حسب قرارات قداسة البابا شنوده الثالث والمجمع المقدس

– محظور لقاءاته ومؤلفاته

– الزي الذي يظهر به خاص برجال الدين وهو يعتبر ليس رجل دين وبذلك هو منتحل صفة

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا

– مرارًا وتكرارًا أكدت الكنيسة رفضها القاطع لما يقدمه وحذرت الدوائر الداخلية بالكنائس من مشاهدته أو متابعته

وتابع الشاب مينا صلاح: « باسم جموع الأقباط.. نرفض إهانة الإسلام والرسول الكريم رفضًا تامًا لا مساس بالكتب السماوية والأديان والأنبياء ووالله إن المسلمين في وطننا أقرب الأقربون لنا ولقلوبنا… كل الاحترام لكل احبائنا واهلنا واخواتنا وأصحابنا .. تربينا سويا وكبرنا سويا تعلمنا وعملنا وتوحدت مبادئنا وأفكارنا وتقاسمنا خبزنا وفرحنا وحزننا ومالنا وآلامنا ونجاحنا ومكسابنا»

وأضاف: «لا فرق بين مسيحي ومسلم وفوتوا الوقيعة على هذا الزكريا بطرس».

(أهلها في رباط إلى يوم الدين)

من هو زكريا بطرس ويكيبيديا
السابق
مواعيد عرض برنامج الريمونتادا على المحور
التالي
من هو صاحب قناة الفادي التي اساءت للرسول