شخصيات

من هو يوهانس فيرمير ويكيبيديا

من هو يوهانس فيرمير ويكيبيديا

اليوم ، 12 نوفمبر 2021 ، احتفلت Google بشخصية مؤثرة عالميًا. إنه ليس فنانًا فحسب ، بل هو أيضًا أحد أشهر الفنانين في القرن السابع عشر. فنه له ذوق خاص ، حياته مليئة بالتقلبات .. من هو يوهانس فيرمير؟ ما هي أهم المعلومات عنه؟

يوهانس فيرمير

ما بين شهري ميلاده ووفاته، احتفى جوجل بطريقته المعهودة بالفنان العالمي يوهانس فيرمير اليوم الجمعة 12 نوفمبر 2021، بوضع ثلاث لوحات من أعماله الفنية على محرك البحث الأشهر في العالم.

من هو يوهانس فيرمير؟

بعض المعلومات التي ستقرأها في السطور التالية ستوضح لك من هو يوهانس فيرمير وما هو نوع الفن الذي يقدمه وجعل جوجل يخلد ذكراه بعد أربعة قرون من رحيله.

 

 

من هو يوهانس فيرمير ويكيبيديا

 

يوهانس فيرمير هو واحد من أشهر الفنانين التشكيليين في القرن الـ 17، ولد في 31 أكتوبر 1632 وتوفي في 15 ديسمبر 1675 ميلادية.

يوهانس فيرمير فنان هولندي، اشتهر بأسلوبه المميز في الرسم، وعبر عن مشاعره من خلال اللوحات التي تصور الطبقة الوسطى في مشاهد فنية تصور أجزاء من المنزل.

سوف تجد أن فيرمير كان دائم التغيير في ترتيب أوضاع أثاث منزله، ولكن ربما يكون ذلك فقط في لوحاته التي امتازت بتصوير مشاهد من المنزل والأثاث وأيضًا أبطاله الدائمين في جميع أعماله.

إقرأ أيضا:من هي زوجة عز بن فهد ويكيبيديا

قبع يوهانس فيرمير كلوحاته داخل المنزل، فلم يغادر مدينته ولم يشاهد أي بلد آخر ومكث وسط لوحاته، منزله ونسائه اللاتي ظهرن في لوحاته فقط.

ذاع صيت يوهانس فيرمير نظرًا لاهتمامه بالطبقة الوسطى والتعبير عنها من خلال لوحاته، وهو متا انعكس أيضًا على حياته الشخصية.

 

 

 

يوهانس فيرمير كان مُقلاً في أعماله الفنية، لذلك عاش فقيرًا ومات مديونًا، فبدلاً من أن يترك لزوجته ثورة تتمتع بها، أثقل عليها بالديون وتركها وحيدة.

إقرأ أيضا:تعرف على عائلة الفنان زهير رمضان

اهتمام يوهانس فيرمير بفنه جعله يتباطأ في إنهاء لوحاته، فالدقة كانت الأهم بالنسبة له لإظهار ما يرغب في التعبير عنه.

وعلى الرغم من كونه من بين الأشهر في العالم، إلا أن سيرة يوهانس فيرمير لم تذكر سوى في كتاب واحد فقط وهو المسرح الكبير للرسامين الهولنديين والفنانات النساء، ليأتي جوجل ويعرفنا به اليوم.

السابق
بأحدث تردد ضبط واستقبال قناة الجزائرية الرياضية 2021
التالي
المتوقع تشكيل مباراة ايطاليا وسويسرا