رياضة

مباراة العراق وسوريا في تصفيات كأس العالم مع الموعد والقنوات الناقلة

مباراة العراق وسوريا في تصفيات كأس العالم مع الموعد والقنوات الناقلة

ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الآسيوية الأولى ، يلتقي المنتخب العراقي وضيفه سوريا ، في مباراة كرة قدم عربية مثيرة على ملعب ثاني بن جاسم في قطر. في تصفيات كأس العالم 2022.

واستعرضت صورة وخبر في التقرير التالي أبرز تفاصيل مواجهة العراق وسوريا في تصفيات المونديال:

موعد مباراة العراق وسوريا

تقام المباراة في الساعة السابعة مساء اليوم الخميس بتوقيت سوريا 20:00 بتوقيت العراق.

القنوات الناقلة مباراة العراق وسوريا

 

وتذاع المباراة عبر قناة الرابعة العراقية الأرضية بصوت المعلق محمد السعدي وأبوظبي الرياضية آسيا 1 بصوت المعلق أحمد الحامد داخل الإمارات وقناة ssc6 بصوت المعلق عيسى الحربين داخل السعودية.

ترتيب العراق وسوريا

يحتل منتخب العراق المركز الخامس وقبل الأخير في منافسات المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط دون انتصار بواقع 3 تعادلات وهزيمة وحيدة.

ويحتل منتخب سوريا المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة بتعادل و3 هزائم ودون انتصار أيضاً.

ويبحث المنتخبان عن الفوز الأول ، وسجل منتخب العراق هدفين واستقبل 5 أهداف بينما سجل منتخب سوريا 4 أهداف واستقبل 7 أهداف.

مباراة العراق وسوريا في تصفيات كأس العالم مع الموعد والقنوات الناقلة

تاريخ المواجهات العراق وسوريا

بدأت اللقاءات بين المنتخبين في نهائي كأس العرب عام 1966 وفاز منتخب العراق بنتيجة 2-1 ثم تقابلا في تصفيات مونديال 1982 وفاز منتخب العراق بنتيجة 2-1 أيضاً.

إقرأ أيضا:مواعيد أهم مباريات اليوم السبت 17 سبتمبر 2022

وتغلب منتخب العراق بنتيجة 2-0 في دورة الألعاب العربية عام 1985 ، وتقابل المنتخبان في تصفيات مونديال 1986 وتعادلا دون أهداف وفاز المنتخب العراقي بنتيجة 3-1.

وحسم منتخب العراق لقب كأس العرب 1988 بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل بهدف لكل منهما بينما حسم منتخب سوريا بطولة غرب آسيا على حساب العراق عام 2000 بركلات الترجيح.

وفاز المنتخب العراقي بنتيجة 1-0 في بطولة غرب آسيا عام 2002 ثم تفوق بنتيجة 3-0 عام 2007 بنفس البطولة وتعادلا بنتيجة 1-1 في نفس البطولة عام 2012.

منتخب العراق

يبحث منتخب العراق عن تحقيق الفوز على حساب سوريا من أجل التقدم في جدول الترتيب والحفاظ على فرص المنافسة.

وقال المدرب الهولندي ديك أدفوكات المدير الفني لمنتخب العراق في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن المباراة صعبة على المنتخبين ولكنه حاول ضخ دماء جديدة في صفوف المنتخب العراقي والتوسع في ضم المحترفين.

وأشار إلى أن المجموعة متقاربة والأمور لم تحسم بعد وهناك فرصة للمنافسة مؤكداً أن المنتخب العراقي في أتم الجاهزية عدا غياب المهاجم أيمن حسين للإيقاف.

ومن المنتظر أن يعتمد المنتخب العراقي على تشكيلته التي تضم حارس المرمى فهد طالب وأمامه رباعي خط الدفاع أحمد إبراهيم وعلي فائز وفرانس بطرس ومهند جعاز.

إقرأ أيضا:سبب غياب أسينسيو عن مباراة نهائي كأس السوبر الإسباني

ويقود خط الوسط محمد علي عبود وبجواره أحمد فاضل وأمامهما بشار رسن وعلى الأطراف جيلوان حمد وشيركو كريم وفي الهجوم علي الحمادي.

وقال صالح سدير نجم منتخب العراق الأسبق  إن منتخب العراق لديه فرصة للعودة بقوة للمنافسة من خلال استغلال هذه المباراة أمام سوريا.

وأضاف:“ لن تكون المباراة سهلة بل على العكس اللقاءات العربية دائماً حافلة بالندية وهناك تنافس شديد ورغبة لدى سوريا أيضاً لتصحيح الصورة“.

وأكد أن المنتخب العراقي يحتاج فقط لثبات التشكيل والاستقرار لبناء جيل جديد ومميز مع تدعيم الفريق ببعض عناصر الخبرة.

منتخب  سوريا

في المقابل ، يرفض المدرب نزار محروس المدير الفني للمنتخب السوري الاستسلام ويتمسك بآماله للمنافسة على بطاقة التأهل ولو عبر الملحق الآسيوي.

وقال محروس:“ بالطبع ظروفنا صعبة وفرصنا ضئيلة ولكننا سنتمسك بهذه الآمال ولو كانت محدودة وسنقاتل أمام العراق“.

إقرأ أيضا:ترتيب مجموعة مانشستر سيتي بعد الفوز على كوبنهاجن

ويغيب الثنائي سعد الأحمد ومحمد الحلاق للإصابة بجانب علاء الدالي ومارديك مرديكان لتعثر سفرهما.

ومن المرجح أن يعتمد المدرب نزار محروس على تشكيلته التي تضم حارس المرمى إبراهيم عالمة وأمامه رباعي الدفاع عمرو الميداني وثائر كروما ويوسف محمد وخالد كرداوجلي.

ويقود خط الوسط كامل حميشة وعمرو جنيات ومحمود المواس مع ثلاثي الهجوم فهد اليوسف وعمر خريبين وعمر السومة.

وقال عبد الفتاح الأغا مهاجم منتخب سوريا الأسبق إن المنتخب السوري في ظروف صعبة ويحتاج لانتفاضة من لاعبيه لتصحيح الصورة وتحقيق أول فوز.

وأوضح أن الظروف صعبة والأمور لن تكون في صالح المنتخب السوري وبالتالي يجب التركيز لتحقيق الفوز وتقديم مباراة قوية بروح عالية خاصة أن الفوارق الفنية بين المنتخبين ليست كبيرة.

السابق
سبب اعتقال الناشط محمد ناجي الأصم
التالي
موعد انطلاق الدوري الانجليزي موسم 2022/2023