رياضة

سبب تأجيل خليجي 25

خليجي 25

صورة وخبر – تأجيل خليجي 25 لعدم جاهزية مدينة البصرة … أوصى المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم بتأجيل كأس الخليج العربي 25 لكرة القدم “خليجي 25” إلى 2023 بسبب عدم استعداد البصرة لاستضافة البطولة.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” تقريراً عن عدم استعداد البصرة لاستضافة المسابقة وليس السبب الوحيد. كما قرر الفيفا حظر المباريات في الملاعب العراقية ، ولا يزال القرار ساري المفعول حيث أن المنتخب الوطني العراقي سيلعب دورا حاسما في تصفيات مونديال 2022.

وبحسب الصحيفة ، لا يزال هناك الكثير من النواقص في أرشيف البصرة من حيث المرافق والفنادق والمواصلات ، ويجب أن تكون المحفوظات كاملة بنسبة 100٪ قبل إقامة بطولة الخليج. في عام 2023 ، سيستغرق حل هذه العيوب أكثر من عام.

وترأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعاً للمكتب التنفيذي عبر الاتصال المرئي، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي، حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق وأيضاً اعتماد لائحة المسابقات على أن يتم التنسيق مع لجنة المسابقات بشأن بعض المواد الخاصة باللائحة.

وناقش المجتمعون-وفقًا للصحيفة- آخر المستجدات بخصوص ”خليجي 25“ في البصرة العراقية، وتم تقديم شرح موجز للحضور من الأعضاء حول ملاعب البطولة ومقر إقامة الوفود المشاركة ومتطلبات البطولة، وسيتم رفع التوصيات إلى اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذي سينعقد، الاثنين المقبل، عبر الاتصال المرئي.

إقرأ أيضا:موعد مباراة مصر ونيجيريا القادمة في كأس الأمم الإفريقية

ولم يتم الكشف عن مدة التأجيل حال موافقة اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم على ترحيل موعد البطولة.

إقرأ أيضا:أبرز الأرقام قبل مباراة غانا والأوروغواي

يذكر أن قطر هي آخر الدول المستضيفة للبطولة، حيث نظّمت ”خليجي 24“ عام 2019، والتي توج بها منتخب البحرين على حساب المنتخب السعودي.

فيما استضافة الكويت ”خليجي 23“ عام 2017 وفازت بها عمان على حساب الإمارات، بينما استضافة السعودية ”خليجي 22“ عام 2014، وفازت بها قطر على حساب السعودية.

السابق
موعد وتوقيت عرض مسلسل ايزل Ezel على قناة دراما الوان
التالي
مباريات اليوم الخميس بتوقيت الأردن