منوعات

اخر تطورات قضية بيبي بوشهري في الكويت

اخر تطورات قضية بيبي بوشهري في الكويت

أفادت تقارير إخبارية محلية ، اليوم الخميس ، أن النيابة العامة الكويتية أكدت استمرار حبس الفنانة الفاشية بيبي بوشهري وصديقها في سياق فيديو غير لائق.

وبحسب رواية “الدورية” المحلية ، فقد ذهبت بيبي بوشهري إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن الحادث ، محاولًا حماية نفسها والحصول على تعويض ، لكنها استدارت. من المدعي إلى المدعى عليه.

اخر تطورات قضية بيبي بوشهري في الكويت

وهذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الكويت إجراءات قانونية ضد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مخالفات في محتوى ما يقدمونه.

وسبق أن واجهت الفاشينيستا سارة الكندري، وزوجها آنذاك أحمد العنزي، تهما بمخالفة الآداب العامة لتقاليد المجتمع الكويتي عبر مواقع التواصل، بينما صدر حكم بحبسهما عامين مع الشغل، قبل أن تلغي محكمة الاستئناف الحكم الصادر بحقهما في يناير/كانون الثاني الماضي.

وتم الاكتفاء بتغريم سارة الكندري وأحمد العنزي، مبلغ 10 آلاف دينار (33,000 دولار) ومحو مقطع الفيديو وإلغاء حكم حبسهما سنتين مع الشغل.

 

اخر تطورات قضية بيبي بوشهري في الكويت

كما أيدت محكمة الاستئناف في الكويت، في أيلول/سبتمبر الماضي، حكم الامتناع عن النطق بعقاب فنانة كويتية مشهورة – لم يتم الكشف عن هويتها – عن تهمة مخالفة الآداب العامة عن نشر فيديو مخل في ”سناب شات“ في شكوى إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية.

إقرأ أيضا:اسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في الأردن غداً

وأنكرت المتهمة ما وجه إليها من اتهام، وتم حجزها في النيابة وإخلاء سبيلها بعدها بكفالة مالية 2000 دينار (6,600 دولار) في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وأمام محكمة الجنايات أخلي سبيلها بكفالة مالية أيضا، وقضت المحكمة بالامتناع عن النطق بعقابها.

وذكرت المتهمة أن حسابها تم تهكيره في ”سناب شات“ وأنها لم تنشر الفيديو المعني، مطالبة بالبراءة وإلغاء الحكم المستأنف، بيد أن محكمة الاستئناف رفضت طعنها وأيدت حكم الامتناع عن النطق بعقابها ومحو الفيديوهات ومصادرة الهاتف.

وأبعدت الكويت، في يوليو/تموز، الفنان الباكستاني فرحان العلي، عن البلاد، بعد اتهامه بقضية مماثلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالرغم من الامتناع عن النطق بعقابه وإلغاء حكم سجنه.

إقرأ أيضا:تعرف على دور وشخصية رانيا يوسف في مسلسل المماليك

وكان الفنان العلي أثار جدلا واسعا عقب انتشار مقطع فيديو مخل له، حيث خرج آنذاك للرد، معتذرا لجمهوره ومبررا ما حصل بقوله ”أنا آسف حقكم علي.. أنا آسف حسابي كان مهكرا، واحد دخل بحسابي وأنا آسف جدا جدا فديتكم“.

وفي يوليو/تموز 2020، صدر قرار بإبعاد مشهور مواقع التواصل الإيراني شهاب ”ملح إنستغرام“، عن دولة الكويت، وذلك بعد عدة مقاطع مخالفة للآداب العامة.

السابق
حقيقة تعطيل الدراسة في مصر
التالي
من هو مارك فيلموتس مدرب نادي الرجاء البيضاوي