أخبار

تكلفة أداء مناسك العمرة برا من الاردن

تكلفة أداء مناسك العمرة برا من الاردن

كمال أبو دياب ، صاحب شركة للحج والعمرة ، قال إنه بالمقارنة مع الرحلات الجوية ، فإن السماح للأردنيين بأداء العمرة عن طريق البر يساعد على خفض تكلفة الأردنيين ، بما يتناسب مع الوضع المالي.

وأضاف أبو دياب للعائلة المالكة أن شركات الحج والعمرة ستعود لفتح مكاتبها وبدء السفر البري ، ومن المتوقع أن يتراوح سعر هذه الرحلات بين 280 و 300 دينار لفئة كبار الشخصيات و 260 دينارا للأخرى.

وبين أن السماح بالعمرة برا سينعكس على قطاع شركات الحج والعمر عموما بعد توقفه عن العمل على مدار عامين، موضحا أن عدد المعتمرين في موسم 2019، بلغ نحو 200 ألف.

وتعتبر عودة السماح بالعمرة برا هي الأولى منذ بدء جائحة كورونا في شهر آذار/مارس 2020، فيما بدأت السعودية في آب/أغسطس الماضي استقبال المعتمرين جوا من مختلف دول العالم تدريجيا.

وكان مدير عام دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مجدي البطوش أعلن أن “الجانب السعودي أبلغ الوزارة بالسماح للمواطنين الأردنيين بأداء مناسك العمر برا”.

وقال، إنه “جرى إصدار أول تأشيرة لمعتمر أردني برا”.

ودعا البطوش إلى “الالتزام واتباع البروتوكول الصحي المحددة من قبل الجهات السعودية من حيث تلقي جرعتي لقاح كورونا وارتداء الكمامات، وعدم مخالفة ذلك”، موضحا أن “المعتمرين الأردنيين الراغبين بأداء مناسك العمرة يمكنهم التقدم للحصول على التأشيرات عبر الطرق المعتادة مباشرة، وعبر شركات الحج والعمرة الأردنية”.

إقرأ أيضا:كم عدد تيجان الملكة الراحلة إليزابيث

يذكر أن نحو 443 ألف أردني كانوا يؤدون مناسك العمرة سنويا قبل جائحة كورونا، غير أن العدد انخفض في العام 2019 إلى ما يقارب 200 ألف فقط بسبب ارتفاع التكاليف.

السابق
من هو صاحب لقب الرجل الأكثر إثارة في 2021
التالي
حقيقة اصابة ربيع الأسمر بأزمة قلبية