تكنولوجيا

تعرف على اسم بروفايل إيلون ماسك الجديد في تويتر

تعرف على اسم بروفايل إيلون ماسك الجديد في تويتر

من الغريب أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك غير اسمه إلى لورد إيدج على تويتر واختار مؤسس ترولهايم ، تيسلا وسبيس إكس ، “مقر إقامته”.

وكشفت قناة RT أن السبب وراء هذا السلوك لا يزال مجهولاً ، ولم يكشف ماسك نفسه عن سبب هذه الخطوة.

تعرف على اسم بروفايل إيلون ماسك الجديد في تويترحساب إيلون ماسك

يأتى هذا فيما انتهى التصويت على الاستفتاء الذي طرحه الملياردير الأمريكى إيلون ماسك، على متابعيه عبر حسابه الشخصى على موقع “تويتر” حول ما إذا كان يجب عليه بيع 10% من أسهم شركته “تسلا” للسيارات الكهربائية، وكانت النتيجة النهائية بنسبة 57.9% يطلب منع بيع حصته، أما 42.1% رفضوا الفكرة كلياً، وذلك بإجمالي حوالي 3 مليون و 519 ألف صوت.

من ناحية أخرى، طالب الجمهور ماسك بالإلتزام بنتائج التصويت، وعدم زج أسماء وهمية لتحقيق النتيجة التي يريدها، حيث كان وعد بتنفيذ نتيجة الاستطلاع أيا كانت، والنتيجة حتي الوقت الحالي هي بالموافقة علي البيع بنسبة 56%.

وكان أوضح ماسك أن سبب طرحه لهذا الاستطلاع هو أن شركة “تسلا” حققت مؤخرًا الكثير من المكاسب غير المحققة كوسيلة لتجنب الضرائب، وهو ما جعله يقترح بيع 10% من أسهم الشركة، لكنه لم يحدد الجهة التي ستذهب إليها هذه النسبة.

وكتب إيلون ماسك، فى تدوينه عبر حسابه على “تويتر”، “تم تحقيق الكثير مؤخرًا من المكاسب غير المحققة باعتبارها وسيلة لتجنب الضرائب، لذلك اقترح بيع 10% من أسهم Tesla الخاصة بى”.

إقرأ أيضا:سبب تعطل موقع إنستجرام Instagram اليوم الخميس

ويملك ماسك 170.49 مليون سهم في تسلا، بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات القيمة للغاية. وبغض النظر عن الخيارات، فإن 10٪ من أسهمه تعادل 17.049 مليون سهم، تبلغ قيمتهم 20.8 مليار دولار على أساس سعر إغلاق يوم الجمعة البالغ 1222.09 دولار للسهم.

وما الذي سيدفعه ماسك من ضرائب على بيع أسهم بقيمة 20.8 مليار دولار؟ نحو 5 مليارات دولار فقط، بافتراض أنه لن يعوضها بخسائر في استثمارات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، تعد مكاسبه الرأسمالية هائلة.

ودفع ماسك نحو 49 سنتًا للسهم مقابل استثماره الأولي في تيسلا، وفقًا لتقرير هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) المتعلق بالطرح العام الأولي للشركة، وتم تقسيم الأسهم 5 مقابل 1 منذ ذلك الحين، لذا فإن أساس التكلفة من هذا الاستثمار هو أقل بقليل من 10 سنتات للسهم.

إقرأ أيضا:مع اخفاء شخصيتك طريقة مشاهدة قصص إنستجرام

وتتبع فكرة بيع الأسهم اقتراحًا قصير الأمد قدمه العضو في مجلس الشيوخ رون وايدن لفرض ضرائب على المكاسب غير المحققة للمليارديرات بما أن بعض الأثرياء لا يدفعون ضريبة الدخل الفيدرالية لأنهم يستطيعون الاقتراض مقابل أسهمهم بدلاً من بيعها.

 

السابق
تعرف على نظام بطولة كأس العرب 2021
التالي
بالصور والفيديو شاهد جاستن بيبر بالحجاب في إحدى حفلاته