رياضة

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد اليوم

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد اليوم

خسر ليفربول المحترف في صفوفه قائد المنتخب الوطني محمد صلاح (محمد صلاح) أمام مضيفه وست هام يونايتد في الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه 3-2 عليهم.

ملخص ونتيجة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد اليوم

أنهى وست هام أطول سلسلة لا هزائم متتالية في تاريخ ليفربول ، حيث وصل إلى 25 مباراة في جميع المسابقات.

في نهاية الشوط الأول ، تقدم وست هام يونايتد دون رد.

فريق ليفربول بدأ المباراة بأداء هجومي ضاغط في الدقائق الثلاثة الأولى، وتبعه هجمة مرتدة للاعبي فريق وست هام قادها ميكيل أنطونيو، الذي ركض بالكرة ويراقبه فيرجيل فان دايك الذي حول الكرة لركلة ركنية؛ أرسلها بابلو فورناس، عرضية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وذهبت ناحية المرمى مباشرة وأخطأ أليسون بيكر، في التعامل مع الكرة لتسكن الشباك.

وبعد الهدف اكتسح ليفربول الملعب يمينًا ويسارًا، وفرض سيطرته على كل مجريات اللعب، وحصر فريق وست هام في منتصف ملعبه، ولكنه لم يصل للمرمى سوى بتسديدتين من أصل 5 محاولات.

وأرسل هيندرسون عرضية في الدقيقة 31، حولها جوتا برأسه في ناحية المرمى، ولكن الكرة اعتلت العارضة، وتواصل الضغط الهجومي والاستحواذ من قبل لاعبي ليفربول في الدقائق التالية.

وتحصل محمد صلاح على ركلة حرة أمام منطقة جزاء وست هام في الدقيقة 41، ومررها لألكساندر أرنولد، الذي سددها مباشرة في المرمى لتسكن الشباك تحت أنظار حارس وست هام.

إقرأ أيضا:مواعيد مباريات كأس العالم اليوم الجمعة 25- 11- 2022 والقنوات الناقلة

واستمر لاعبو ليفربول في الضغط على دفاعات وست هام لتسجيل هدف التقدم وإنهاء الشوط الأول متقدمين في النتيجة.

وكاد ميكيل أنطونيو أن يسجل هدف وست هام الثاني بعدما انطلق في هجمة مرتدة خلف دفاع ليفربول ولكنه فشل في ترويض الكرة ليستخلصها منه الدفاع.

واستمرت الإثارة بين الفريقين في الدقائق المحتسبة للوقت بدل الضائع، إذ اخترق سعيد بن رحمة منطقة جزاء ليفربول ومرر الكرة ناحية فورنالس الذي حاول تسديد الكرة ولكن تدخل فان دايك معه أبعد الكرة.

واستحوذ لاعبو ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 73%، مقابل 26% لصالح لاعبي وست هام.

وبدأ لاعبو ليفربول الشوط الثاني بنفس الأداء الهجومي الذي قدموه في الشوط الأول، وفرضوا استحواذهم على مجريات اللعب، فيما ترك لاعبو وست هام المنافسة على الاستحواذ واعتمدوا على الانطلاقات في هجمات مرتدة واستغلال ثغرات دفاع الريدز.

وفي الدقيقة 67، أضاف بابلو فورناس، ثاني أهداف وست هام، بعد انطلاقه في هجمة مرتدة وتسلم تمريرة خلف دفاعات ليفربول من زميله جارود بوين وتسديد الكرة على يسار الحارس أليسون بيكر لترتطم بيده وتسكن الشباك.

وبعد الهدف الثاني، كثف لاعبو ليفربول محاولاتهم للعودة في المباراة، وتسجيل هدف التعادل إلا أن الدقيقة 74 جاءت بركلة ركنية لفريق وست هام، نفذها جارود بوين من الجانب الأيمن للملعب، على القائم البعيد ليحولها المدافع كورت زوما والقادم خلف دفاعات ليفربول برأسه في الشباك.

إقرأ أيضا:من هو تيتا فاليريو مدرب منتخب سوريا

ولم يستسلم لاعبو ليفربول، وتمسكوا بآمالهم في العودة في النتيجة، وأجرى يورجن كلوب، المدير الفني للريدز تغييرًا بخروج ديجو جوتا، ونزول ديفوك أوريجي في الدقيقة 76.

وفي الدقيقة 83 مرر أرنولد الكرة لزميله ديفوك أوريجي داخل منطقة جزاء وست هام، وتسلم الأخير الكرة والتف بجسده ثم سددها على يسار الحارس ليسجل ثاني أهداف ليفربول في المباراة.

وتحصل ليفربول على ركلة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أمام منطقة جزاء وست هام، ولعبها أرنولد عرضية خلف الدفاع ناحية ساديو ماني، الذي لعبها براسه ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

إجمالًا استحوذ لاعبو ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 69%، مقابل 31% لصالح لاعبي فريق وست هام.

وبهذه النتيجة رفع وست هام رصيده للنقطة 23 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد ليفربول عن 22 نقطة، ليهبط للمركز الرابع

السابق
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي اليوم بعد خسارة ليفربول
التالي
رسمي تشكيل مباراة الديربي بين ميلان والإنتر اليوم في الدوري الإيطالي