سياحة وسفر

8 نصائح للسفر مع عائلتك في عطلة رأس السنة.. لاجازة خالية من المتاعب

8 نصائح للسفر مع عائلتك في عطلة رأس السنة.. لاجازة خالية من المتاعب

هل تخطط لإجازة عائلية؟ ولكن لديك مخاوف من أن تسوء الأمور رويدا رويدا وتصبح كارثية! أعلم جيدا أن السفر مع العائلة قد يكون أمرًا صعبًا مليء بالكثير من التحديات، ولكن السفر مع العائلة له متعة خاصة لا يمكن تعويضها أليس كذلك!

 

فإذا كنت ترغب حقًا في في السفر مع العائلة لقضاء أوقات سعيدة مليئة بالذكريات التي لا يمكن نسيانها؛ فيمكنك تحقيق ما ترغب فيه فقط عن طريق بعض نصائح السفر العائلية، التي تجعلك تحصل على أروع إجازة مع أحبائك خالية من المتاعب  وأيضا تضمن سلامتهم وسلامتك.

لذا نقترح عليك قراءة هذه النصائح الرائعة عند السفر مع عائلتك قبل بدء أولى إجراءات السفر وهي تذاكر رحلات طيران إلى وجهتك الجديدة.  

1- اختر وجهة سفر مناسبة للجميع

أنت ترغب في السفر الى جزر المالديف للاستجمام أمام شواطئها الخلابة،  ولكن أطفالك يرغبون في مكان آخر مليء بالمغامرات المثيرة والألعاب الترفيهية الشيقة. لذا قبل أن تتخذ قرار حجز تذاكر طيران وجهة سفر بعينها، التأكد موافقة جميع أفراد أسرتك وأنها مناسبة لهم بل ومستمتعين بها أيضا.

ويمكنك تحقيق كلتا الرغبتين، فهناك الكثير من الأماكن السياحية الرائعة الممتعة للكبار والصغار على حد سواء، تحقق جيدا من تلك الوجهات وابحث عبر صفحات الانترنت الخاصة بالسفر للاطلاع على أفضل الأماكن السياحية المناسبة للعائلة، كي تضمن رحلة سعيدة وممتعة لجميع أفراد أسرتك.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل 10 أماكن سياحية في سلطنة عمان

2- الحجز مسبقًا

لا يمكن ترك أي شيء للحظة الأخيرة عند التخطيط للسفر مع العائلة، فالأمر يحتاج منك إلى التنظيم والتخطيط المبكر للرحلة ومن ثم الحجز المسبق سواء لتذاكر الطيران أو أماكن الاقامة أو حتى  التذاكر الخاصة بالاماكن السياحية إذ أمكن والانشطة التي ترغب في اكتشافها مع عائلتك. 

اتبع هذه الخطوة كي تسهل عليك خط سير رحلتك، وبالتالي البعد عن أي منغصات أو مشاكل خاصة بالسفر أو بمشكلات حجوزات اللحظة الاخيرة. كما أنه كلما حجزت تذاكر طيران أو أماكن اقامتك مبكرًا كلما استمتعت بعروض وخصومات رائعة لرحلتك. 

3- ضع وثائق سفرك في مكان آمن وسهل الوصول اليه

فقدان وثائق سفرك مثل جواز السفر أو غيره  وأنت في بلد غريب يعرضك للكثير من المشاكل أنت في غنى عنها، لذلك عليك المحافظة عليهم جيدا ووضعهم في مكان آمن في حقيبتك الصغيرة أو حقيبة ظهرك بشكل يسهل الوصول اليه، دون الحاجة إلى قلب الحقيبة رأسًا على عقب لإيجاد ورقة ما!  

وتأكد من أن جميع أوراق السفر منفصلة تماما عن أغراض أطفالك، كي لا تفقد احدى الاوراق وأنت تفتش عن الوجبة الخفيفة التي أعددتها لطفك قبل السفر. 

ولمزيد من الحذر يمكنك الاحتفاظ بأكثر من نسخة من مستندات سفرك الاصلية والحرص على عدم وضعهم جميعًا في مكان واحد. 

إقرأ أيضا:أجمل الأماكن السياحية في سفاجا

4- تعرف جيدًا على الثقافة الخاصة بوجهة سفرك الجديدة قبل الانطلاق

هذا أمر ضروري للغاية عليك مراعاته قبل البدء في حجز تذاكر طيران وجهة سفرك، بالأخص إذا كنت مسافرًا إليها لأول مرة. لا مانع من قراءة بعض المعلومات الخاصة عن ثقافة وجهة سفرك، والتعرف على تقاليدهم وعاداتهم الخاصة.

لكل بلد عادات اجتماعية وثقافية معينة عليك احترامها ومحاولة عدم تجاوزها بأي شكل من الأشكال. تعرف على ما يجب فعله وما لا يجب وماهي القواعد الخاصة بمكان إقامتك؟ كي تضمن سلامتك أنت وجميع أفراد سلامتك، ولا تعرض نفسك لأي غرامات أو عقوبات يمكن تفاديها من البداية. 

تصفح صفحات الانترنت الخاصة بالسفر – وما أكثرها- واسأل عن عادات وتقاليد خاصة بالمكان التي تخطط للسفر إليه، وعن أهم القواعد الخاصة بهم التي لا يمكن تجاوزها أو خرقها.

5- لا تنس حقيبة الإسعافات الأولية

عليك أن لا تنسى أنك في بلد غريبة عليك، لا تعرف فيها أي شيء، لذا تلك الحالات الطارئة التي تحدث وأنت في منزلك مختلفة تمامًا عن تلك التي تحدث وأنت على بعد عدة أميال من موطنك الأم.

لذلك عليك أن تأخذ كافة احتياطات السلامة لك أنت وعائلتك عن طريق تحضير حقيبة إسعافات أولية لاستخدامها على الفور في حالة تعرض أي أحد من عائلتك لكدمة أو جرح ما أو حتى إذا كان هناك من يعاني من حالات مرضية خاصة مثل حالات الضغط والسكر المزمن أو مشاكل الربو.

إقرأ أيضا:بالصور أجمل الأماكن السياحية في إريتريا

6- جهز أغراض مسلية لاطفالك

العاب الاطفال المسلية تعفيك من نوبات البكاء المزعجة التي تبدأ ولا تعرف متى ستتوقف! لعبة مسلية قد تكون هي الحل الأمثل لمثل هذه النوبات التي يخبرك بها طفلك بشكل غير مباشر عن  شعوره بالملل والضجر.

كما أن أجهزة التابلت اللوحية رائعة لسد ذلك الشعور عند الأطفال، ولكن احرص على عدم تعرضهم لفترة طويلة من الوقت إلى شاشات تلك الأجهزة الالكترونية. فهم لم يقطعوا كل تلك الأميال لمشاهدة حلقات توم وجيري! اجعلهم يستمتعون بالرحلة ويجربون أشياء لم يجربوها من قبل.

7- حاول استخدام بطاقتك الالكترونية بدلاً من الدفع نقدًا

حاول أن لا تخاطر بحمل أموالك نقدًا في وجهة سفرك خاصة إذا كان يسهل التعامل بالبطاقات الالكترونية والدفع بها لشراء احتياجاتك اليومية بدلاً من الدفع نقدًا. فأن الكثير من خبراء السفر ينصحون باستخدام  بطاقات الخصم أو الائتمان الدولية للمعاملات. 

لذلك لا تنس الاطلاع على بعض المعلومات الخاصة بتلك النقطة في وجهة سفرك الجديدة قبل الانطلاق لمزيد من التخطيط.

8- تجهيز وجبات خفيفة 

تلك الوجبات الخفيفة التي تسد حالة الجو المزعجة لبعض الوقت هي فكرة مذهلة وحل مثالي عليك أخذه في الاعتبار عند  السفر مع العائلة وبالأخص أطفالك الصغار. فأنت يمكنك التحكم في شعورك بالجوع ولكن طفلك الصغير لن يتحمل ذلك الشعور على الإطلاق، وبالتالي تبدأ نوبات الصراخ التي ستعلو شيئًا فشيئًا الى أن تأتي مرحلة ملء معدته الصغيرة!

اتبع نصائح السفر العائلي عند السفر مع عائلتك قبل البدء في تذاكر رحلات طيران، كي تستمتع بعطلة رأس السنة مثالية هذا العام بصحبة أحبائك. و لا تقلق من تلك الصفوف المكدسة بالمسافرين هنا وهناك،  التنظيم والترتيب الجيد للرحلة مسبقًا يعفيك من مشاكل السفر المزعجة والتي تكون فجائية في بعض الأحيان.

السابق
تشكيلة برشلونة المتوقعة ضد إنتر سيتي اليوم في كأس ملك إسبانيا
التالي
المتوقع تشكيل مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي اليوم في كأس الاتحاد الإنجليزي