رياضة

قائمة أفضل الأندية في أوروبا 2022

قائمة أفضل الأندية في أوروبا 2022

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ترتيبه النهائي لأفضل الأندية في أوروبا لعام 2022 قبل أيام قليلة من نهاية العام.

ينشر الاتحاد الأوروبي هذا التصنيف لأندية UEFA كل عام من أجل تحديد أفضل الأندية في القارة من خلال منح نقاط للأندية بناءً على أدائها في المسابقات الأوروبية على مدار العام.

شهد تصنيف الأندية الأوروبية UEFA هذا العام خروج العملاق البافاري بايرن ميونيخ من المركز الأول الذي احتل الصدارة في العامين الماضيين.

استبدله نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في صدارة الترتيب ، حيث ارتفع إلى 131 نقطة بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني.

في المقابل ، يحتل ريال مدريد المركز السادس برصيد 110 نقاط بعد خسارته مركزًا واحدًا ، فيما يحتل باريس سان جيرمان الفرنسي المركز الخامس برصيد 112 نقطة.

واحتل الناديان الإنجليزيان ليفربول وتشيلسي المركزين الثالث والرابع برصيد 123 نقطة على التوالي ، فيما حافظ برشلونة على مركزه القديم في المركز السابع برصيد 98 نقطة.

 

قبل أن يصعد مانشستر يونايتد للمركز الثامن بعدما وصل رصيده من النقاط إلى 97 نقطة، فيما هبط يوفنتوس للمركز التاسع بـ 90 نقطة، وأخيرًا قفز أياكس الهولندي للمركز العاشر بعدما وصل لـ 89 نقطة.

السابق
بالفيديو هدف محمد صلاح الأول في شباك أستون فيلا
التالي
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد هدف محمد صلاح في أستون فيلا