رياضة

أفضل 5 لاعبين في مونديال كأس العالم 2022

أفضل 5 لاعبين في مونديال كأس العالم 2022

انتهت بطولة كأس العالم الثانية والعشرين رسمياً ، حيث تغلب المنتخب الأرجنتيني على المنتخب الفرنسي 4-3 بركلات الترجيح وفاز بكأس العالم للمرة الثالثة في التاريخ.

وشهد كأس العالم تألق عدد كبير من النجوم العرب الشباب ، وخاصة لاعبي المنتخب المغربي ، بعد وصولهم إلى نصف النهائي والمركز الرابع في المونديال.

 

علقت صورة وخبر الرياضية على أبرز اللاعبين التالية أسماؤهم الذين استفادوا أكثر من كأس العالم قطر 2022:

ليونيل ميسي

بعد تحقيق حلمه بالفوز بكأس العالم ، أصبح ميسي بوضوح أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم حيث يحمل ميسي الآن جميع الألقاب الدولية مع المنتخب الأرجنتيني.

فاز ميسي بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022. وفي اللعبة سجل 7 أهداف وساهم بثلاثة أهداف لزملائه ، وقدم له المشجعون في جميع أنحاء العالم تشجيعًا وتكريمًا كبيرين.

جفارديول

تألق المدافع الكرواتي الشاب صاحب الـ 20 عاما، في مساعدة منتخب بلاده في تحقيق المركز الثالث بالمونديال، بتقديم آداء خيالي، منذ انطلاق المونديال، وهو ما جعل لاعب لايبزيج يعد ما بين الأفضل في كأس العالم.

ما قدمه جفارديول في كأس العالم، جعله أكبر المستفيدين من المونديال، حيث أنه سيغادر لايبزيج إلى مانشستر سيتي الإنجليزي بعرض خيالي يفوق الـ 110 مليون يورو، وهو ما سيجعله المدافع الأغلى في التاريخ.

إقرأ أيضا:أسماء حكام الجولة 13 في الدوري السعودي 2021

سفيان أمرابط

قدم سفيان أمرابط آداء خرافي مع المنتخب المغربي في مونديال قطر، خاصة بعدما قاد أسود الأطلس لتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل لنصف نهائين بالفوز على إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية، ومن قبلهم بلجيكا بدور المجموعات.

الآداء الخرافي لأمرابط في كأس العالم مع أسود الأطلس، جعله قريبا من مغادرة فيورنتينا الإيطالي، والانتقال لليفربول الإنجليزي، الذي أبدى رغبة كبيرة في التعاقد معه، خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

عز الدين أوناحي

استمرارا مع المفاجأة المغربية في كأس العالم، كان الشاب عز الدين أوناحي لاعب وسط المغرب، أحد صناع الإنجاز العربي في المونديال، بآدائه الرائع طوال البطولة، وخاصة أمام إسبانيا في ثمن النهائي.

آداء أوناحي المميز جعله يثير دهشة لويس إنريكي المدير الفني لإسبانيا، الذي قال عنه: “من أين جاء هذا اللاعب الذي يرتدي القميص رقم 8؟”، كلمات لويس جعلته اللاعب المغربي ينال اهتمام برشلونة.

الصحف الإسبانية، تناولت اهتمام برشلونة بالتعاقد مع أوناحي، لاعب إنجي الفرنسي، الذي باتت تتجاوز قيمته الـ45 مليون يورو.

ليفاكوفيتش

أظهر الحارس الكرواتي آداء خرافي في الأدوار الإقصائية من المونديال، بالتصدي لـ 3 ركلات ترجيح أمام اليابان في ثمن النهائي، وبالتألق أمام البرازيل في ربع النهائي بمنع 5 أهداف محققه من هز شباكه، بالإضافة للتصدي لركلتي ترجيح.

إقرأ أيضا:مجانا القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وليدز يونايتد اليوم

تألق ليفاكوفيتش جعل بايرن ميونخ الألماني، مهتما بالتعاقد معه، خاصة بعد إصابة مانويل نوير في الركبة، وغيابه عن الملاعب حتى نهاية الموسم الجاري.

السابق
من حمام السباحة أول ظهور لكريستيانو رونالدو
التالي
شكل وتصميم شعار كأس العالم 2026