تكنولوجيا

في سطور كل ما تريده عن ChatGPT في سطور

في سطور كل ما تريده عن ChatGPT في سطور

هناك حالة عامة من القلق في الأوساط الأكاديمية والجامعات بسبب ظهور برنامج يسمى “ChatGPT” باستخدام الذكاء الاصطناعي ، والذي أحدث ضجة مؤخرًا بسبب قدرته المذهلة على إجراء المحادثات مثل الدردشة البشرية , يمتلك الأشخاص الحقيقيون أفكارًا وتفكيرًا ، ويمكنهم أيضًا كتابة الأبحاث والمقالات العلمية.

 

جذب برنامج ChatGPT ، وهو برنامج أنشأته شركة OpenAI المدعومة من Microsoft ، والذي يتفوق في النقاش الأكاديمي ودحض الحجج وكتابة مجموعات نصية مقنعة ، اهتمامًا واسعًا من المجتمع الأكاديمي والبحثي ، حيث يمكن للطلاب استخدام الأداة للغش والحصول على شهاداتهم.

وفقًا لصحيفة Financial Times ، زادت الجامعات من يقظتها بعد ظهور برنامج ChatGPT bot ، والذي كان متاحًا بالفعل للتنزيل على الهواتف المحمولة ويمكن الوصول إليه من خلال متصفحات الويب المختلفة.

 

بدأ الأكاديميون ومستشارو التعليم العالي والخبراء في مجال التعليم الجامعي من جميع أنحاء العالم في طرح حلول لمواجهة نظام الغش الأحدث للطلبة واقترحوا طرق جديدة لتطوير النظام الجامعي وتقييم الأوراق البحثية استجابةً للتهديد الذي يشكله الذكاء الاصطناعي على النزاهة الأكاديمية.

خلال هذا الأسبوع ، حضر حوالي 130 من ممثلي الجامعات ندوة نظمتها JISC ، وهي مؤسسة خيرية مقرها المملكة المتحدة تقدم المشورة للتعليم العالي في مجال التكنولوجيا والتي خلت إلى أن “الحرب بين برمجيات الذكاء الاصطناعي  التوليفي وبن أدوات كشف التزييف الأكاديمي لن تساعد أي شخص لن تكون مجدية” والأفضل استخدام التكنولوجيا الجديدة من ChatGPT لتعزيز الكتابة والإبداع.

إقرأ أيضا:بديل الميني سعر ومواصفات ايفون iPhone 14 Plus
السابق
حكام مباريات دور الـ16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين
التالي
محمد عبده يتعرض لأزمة صحية شديدة