تكنولوجيا

ماذا تتوقع من مؤتمر أبل اليوم

اليوم ، أي الثلاثاء ، تستعد Apple لاستضافة حدث افتراضي في الساعة 5 مساءً بتوقيت جرينتش ، وفي ذلك الوقت ستعلن عن منتجات الجيل التالي.

وفقًا لصحيفة El Pais الإسبانية ، من المتوقع أن تقدم Apple أربعة إصدارات من الهواتف المحمولة: iPhone 13 mini و iPhone 13 و iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.


يوضح التسريب أن عملاق التكنولوجيا سيطلق أيضًا Apple Watch Series 7 بتصميم حديث و AirPods جديد.

ووفقا للتسريبات، سيكون تصميم وحجم الأجهزة الجديدة مماثلا تماما لتصميم أجهزة iPhone 12 السابقة، وسيحتوي iPhone 13 mini على شاشة بحجم 5.4 بوصة، مقارنة بـ 6.1 بوصة في iPhone 13 وiPhone 13 Pro و6.7 بوصة iPhone 13 Pro Max.

كما كشفت التسريبات أن iPhone 13 سيضم لوحات LTPO، وستسمح هذه الشاشات لشركة Apple بتنفيذ معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، والذي يتضمنه بالفعل العديد من الهواتف المحمولة المتطورة في السوق.

وسيصل iPhone 13 أيضا مع الإصدار الأخير من نظام التشغيل iOS 15، والذي يصل بوظائف جديدة، يمكن للمستخدمين، على سبيل المثال، نقل الموسيقى إلى مكالمة فيديو عبر ”فيس تايم“ والاستماع إليها مع جميع الأعضاء.

وستكون لدى iPhone 13 أيضا سيطرة أكبر على إشعاراته، حيث يسمح لك وضع التركيز البؤري بالإشارة إلى التنبيهات التي لا تريد إزعاجها أثناء النوم أو العمل.

كما ترددت شائعات في الأشهر الأخيرة عن احتمال عودة Touch ID، وأشارت بعض التسريبات إلى أن iPhone 13 سيضم قارئ بصمات الأصابع من أبل أسفل الشاشة.

ساعة أبل

ساعة أبل
ساعة أبل

تعد ساعة Apple Watch الذكية الأكثر مبيعا في العالم، ووفقا لتوقعات شركة Statista ستتوفر ساعة Apple Watch Series 7 بحجمين (مع علب بقطر 41 و45 ملم)، لذلك سيكون كلا النموذجين أكبر قليلا من سابقيه، الأمر الذي أثار بعض الشكوك حول ما إذا سيكونان غير متوافقين مع الأحزمة الحالية.

وتحاول Apple منذ سنوات أن تجعل ساعاتها بمثابة طبيب على المعصم، من الممكن أن تتضمن ساعة Apple Watch وظائف جديدة لتحقيق ذلك.

ومن أكثر الأمور التي تم الحديث عنها في الأشهر الأخيرة في Apple Watch، هو قياس نسبة السكر في الدم، لكن يبدو أنه ربما لا يزال يتعين علينا الانتظار لفترة أطول حتى تصل إلى هذه الميزة.

كما ترددت شائعات عن أن شركة Apple تعمل على مستشعر بصمات الأصابع لساعاتها، ويمكن دمج Touch ID في التاج الرقمي أو الشاشة نفسها.

AirPods 3

AirPods 3
AirPods 3

بالإضافة إلى iPhone 13 وساعة Apple Watch Series 7، تشير التوقعات إلى أن Apple ستعلن عن الجيل الثالث من سماعاتها الشهيرة، وسيكون لدى AirPods 3 أيضا تصميم جديد.

وتشير التسريبات الرئيسية إلى أنها ستكون أكثر تشابها مع النسخ الأكبر AirPods Pro، لكنها لن تحتوي على خاصية إلغاء الضوضاء، وهو عيب بالنظر إلى أن هذه الميزة موجودة في البدائل الرئيسية للمنافسة.

كما ستحتوي AirPods 3 على تحسينات صوتية ومن المحتمل أن تدعم الصوت الغامر، بالإضافة إلى ذلك، من المفترض أن تكون مزودة بأجهزة استشعار للحركة لاكتشاف متى يمارس الشخص التمارين.

ويمكن التحكم في معظم سماعات الرأس المتطورة الموجودة في السوق بلمسات صغيرة على الجوانب، من المتوقع أن يتمكن المستخدم من استدعاء المساعد Siri أو تبديل الأغاني بالضغط على سماعة الرأس.

كما أشارت بعض وسائل الإعلام إلى أنه ربما يتم التحكم في AirPods 3 بأساليب ”أكثر مستقبلية“ على سبيل المثال، عن طريق الإيماءات في الهواء.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ AirPods 3 إيقاف أو خفض حجم الموسيقى تلقائيا إذا اكتشفت مخاطر محيطة، وفقا لبراءة اختراع أصدرتها الشركة في أغسطس.

ويمكن لسماعات الرأس ضبط مستوى الصوت أو إيقاف التشغيل أو منعه، وتقديم الملاحظات والتعليمات والنصائح ومعلومات السلامة، وما شابه ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

الرجاء تعطيل الاضافة حتى تتمكن من الاستمتاع بجميع محتوانا