رياضة

في سطور من هي فرح الديباني ويكيبيديا

في سطور من هي فرح الديباني ويكيبيديا

حضرت الفنانة المصرية فرح الديباني ، اليوم ، في نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا ، حيث غنت النشيد الوطني الفرنسي أمام حشد كبير ، واشتهرت بجمال صوتها وأدائها المبهر في استاد لوسيل.

 

ويقدم صورة وخبر معلومات عن المصرية فرح الديباني التي ظهرت في نهائي المونديال اليوم:

-ولدت فرح الديباني في الإسكندرية وهي من مواليد عام 1989، وتنحدر من عائلة عاشقة للفن والموسيقى الكلاسيكية.

-فرح الديباني تعلمت عزف البيانو داخل معهد الكونسرفتوار ثم انضمت لمدرسة سان شارل الألمانية وهناك اكتشف مدرس الموسيقى صوتها الذي يصلح للأوبرا.

-حصلت فرح الديباني على ماجستر في الفنون من جامعة برلين للفنون بالإضافة إلى أنها أيضًا حاصلة على بكالريوس الهندسة من جامعة برلين للتكنولوجيا.

-قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتكريمها في أكثر من محفل وكُرمت في منتدى شباب العالم 2021.

-لم يكن هذا هو الظهور الأول لفرح الذي تثير فيه الجدل وتنشر حالة من الإبهار والإعجاب حولها خاصة من الجماهير الفرنسية ولكنها في إبريل الماضي ظهرت وهي تغني في حفل فوز ماكرون برئاسة فرنسا وأدت النشيد الوطني الفرنسي حينها ومن شدة انبهار الجميع بها قام الرئيس إيمانويل بتقبيل يديها.

إقرأ أيضا:بالفيديو هدف فرنسا الأول جيرو في شباك بولندا اليوم

-فرح الديباني هي أول مطربة مصرية تنضم لأكاديمية أوبرا باريس وكان ذلك في عام 2016.

-منحتها السفارة الفرنسية في القاهرة وسام الفنون والآداب الفرنسي برتبة فارس وهي جائزة تُمنح للشخصيات المتميزة من خلال إبداعاتهم في المجال الفني أو الأدبي أو من خلال إسهاماتهم لصالح ازدهار الفنون والآداب في فرنسا والعالم.

– تم دعوة فرح الديباني للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو وغنت حينها أغنية العندليب عبدالحليم حافظ وحياة قلبي وأفراحه في 2021.

إقرأ أيضا:بعد الفوز على ألميريا موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني

-حصلت فرح الديباني على عدد من الجوائز الإبداعية مثل الجائزة الثالثة في مسابقة جوليو بيروتي الدولية للغناء في 2013، وجائزة مهرجان كامروبر شلوس رانسبرج في 2017، كما حصلت على جائزة مؤسسة فاجنر في 2018.

-وتوجت فرح الديباني أيضًا بلقب أفضل موهبة أوبرالية شابة التابعة لمجلة أوبرنفلت.

السابق
من هو أكثر منتخب حصل على ركلات الجزاء في تاريخ كأس العالم
التالي
بالفيديو هدف فرنسا الأول في الأرجنتين