رياضة

في سطور تعرف على ملعب نهائي كأس العالم قطر 2022

في سطور تعرف على ملعب نهائي كأس العالم قطر 2022

تم إضفاء الطابع الرسمي على الفريقين اللذين سيشاركان في نهائي كأس العالم 2022 في قطر ، حيث من المقرر أن يواجه أول فريق فرنسي لكرة القدم الأرجنتين في 18 ديسمبر.

وستنطلق المباراة بين المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني في الخامسة مساءا بالتوقيت المحلي ، والساعة السادسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والساعة السابعة مساءا بتوقيت أبوظبي.

 

وتقدمت فرنسا إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر بعد فوزها على المغرب بهدفين بينما تغلبت الأرجنتين على كرواتيا بثلاث أهداف.

استاد لوسيل

يعد ملعب لوسيل أحد أكبر الملاعب القطرية التي تستضيف كأس العالم 2022 ، وقد تم تصميمه لمواكبة العمارة الثقافية والتراثية القطرية ، على شكل وعاء ذهبي مشرق يتسع لما يصل إلى 80 ألف متفرج.

أقيمت تسع مباريات في كأس العالم على ملعب لوسيل حتى الآن ، حيث خاضت ست مباريات في المجموعة قبل النهائي: الأرجنتين – السعودية ، البرازيل – صربيا ، الأرجنتين – المكسيك ، البرتغال – أوروغواي ، السعودية – المكسيك ، الكاميرون – البرازيل.

بالإضافة إلى المغرب وسويسرا، في دور الستة عشر، ومباراة الأرجنتين وهولندا، في دور ربع النهائي، ومباراة الأرجنتين وكرواتيا، في الدور نصف النهائي.

ستاد لوسيل، هو أخر الاستادات المدشنة من ستادات بطولة كأس العالم 2022، حيث تم بناء 7 ستادات، قبل أن يتم افتتاحه بشكل رسمي يوم التاسع من شهر سبتمبر الماضي، بمباراة الزمالك والهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل.

إقرأ أيضا:موعد مباراة ليفربول المقبلة ضد وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي

ومن المقرر أن تقوم الحكومة القطرية بتفكيك استاد لوسيل، بعد الانتهاء من كأس العالم قطر 2022، من أجل بناء المدارس والمساكن والمحلات، والعيادات الطبية والمتاجر، وتحويل العديد من مرافقه لخدمة مدينة لوسيل التي يقام فيها نهائي مباريات كأس العالم قطر 2022.

السابق
ترتيب هدافي كأس العالم 2022 قبل مباراة النهائي
التالي
موعد عودة مباريات الدوري الإسباني وجدول المباريات