رياضة

تاريخ مواجهات منتخبي المغرب وفرنسا

تاريخ مواجهات منتخبي المغرب وفرنسا

حدد المنتخب المغربي موعدا تاريخيا جديدا في مونديال قطر 2022. غدا في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي في القاهرة يوم الأربعاء سيواجه المنتخب الفرنسي في نصف نهائي مونديال قطر 2022.

 

رفعت أسود الأطلس راية الحلم العربي في مونديال 2022 في قطر وكانت في كامل قوتها لمباراة الأربعاء ، حيث يشهد ملعب البيت بالعاصمة القطرية الدوحة مواجهة حاسمة بين الفريقين.

وأصبح أسود الأطلس أول منتخب عربي يتأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم بعد فوز المغرب ضد البرتغال.

تاريخ مواجهات منتخبي المغرب وفرنسا

مباراة الغد هي أول لقاء بين الفريقين في كأس العالم ، وهي أيضًا المباراة الودية الخامسة بين المغرب وفرنسا من 1988 إلى 2007.

تشير الإحصائيات إلى أنه في المواجهة بين الفريقين ، من الواضح أن التاريخ منحاز للمنتخب الفرنسي ، بثلاث مباريات مقابل فوز للمغرب، وتعادل واحد.

 

وكان وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب قد علق على تأهل أسود الأطلس إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على البرتغال في ربع النهائي بهدف دون رد، سجله يوسف النصيري برأسية قوية سكنت الشباك.

قال الركراكي في تصريحات نُقلت عبر موقع ( البطولة ) المغربي: “هناك مثل يقول الانتصار له عدة آباء والهزيمة يتيمة، وهناك الكثيرون الذين يريدون الاستيلاء على هذا النجاح، لكن المجموعة هي من تستحقه، ولا أي شخص آخر”.

إقرأ أيضا:بدون تشفير القنوات الناقلة لمباراة المغرب وإسبانيا مجاناً

وأضاف: “لو خسرت في الدور الأول، كنت سأكون وحدي، ولكني أشكر اتحاد الكرة واللاعبين ولا أحد آخر المحتالون الذين يقولون إننا من فعلنا هذا أقول لهم إنني حتى أنا لم أفعل شيئا، لقد منحت فقط للاعبين تلك الرغبة والحماس”.

السابق
تشكيل المغرب المتوقع ضد فرنسا في كأس العالم 2022
التالي
الرسمي تشكيل الأرجنتين أمام كرواتيا في كأس العالم 2022