سياحة وسفر

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

بيروت هي عاصمة لبنان ، وكذلك أكبر مدنها ومينائها الرئيسي. المدينة بها آثار وعمارة حديثة والكثير من الثقافة.

تفاجئ بيروت السياح من جميع أنحاء العالم بتاريخها الغني وسكانها الطيبين وجمالها الطبيعي.

تقع المدينة في منتصف الساحل الغربي للبلاد ، ولهذا فهي مفتوحة لجميع المصالح التجارية والاقتصادية ، ومع ذلك فهي أيضًا مركز ثقافي رائع حيث أنها موطن للعديد من الجامعات والمتاحف والمسارح والمعالم الأثرية .

بما في ذلك متحف بيروت الوطني ، يحتوي على مجموعات أثرية ذات قيمة كبيرة تتعلق بعصور ما قبل التاريخ ، مثل البرونزي والحديدي والإغريقي والروماني والبيزنطيين والعرب.

في التقارير التالية ، سنتعرف على أجمل مناطق الجذب السياحي في بيروت ، وأفضلها الفنادق وتكلفة السفر هناك.

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

مسجد محمد الأمين

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

إنه أشهر مسجد في بيروت ورمز حقيقي للمدينة. يتميز المسجد بحجمه الهائل وقبابه الزرقاء التي تتناقض مع الواجهة البيجية.

تم تصميم المسجد على الطراز العثماني التقليدي بأربع مآذن. يقع المسجد في قلب المدينة ، ويشتهر بتصميمه الداخلي الفريد ، مع سجاد ضخم مصمم خصيصًا يغطي الأرضية بنقوش جميلة. يقع المسجد في واحدة من أهم المناطق السياحية في بيروت بلبنان.

 

إقرأ أيضا:قائمة أجمل محطات القطار في العالم

 

ساحة الشهداء

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

رمز آخر لبيروت ، لبنان هو ساحة الشهداء ، التي لها نصب تذكاري للصراعات الكبرى في الماضي ، وتقع الساحة بجوار مسجد محمد الأمين وتحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين.

عند التجول في هذه الساحة ، يمكنك التجول فيها والتعرف على ثقافة البلد وتاريخه ، ومشاهدة سكانها يجلسون ويمشون في هذه الساحة الجميلة

متحف بيروت الوطني

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

يعتبر متحف بيروت الوطني واحدًا من أهم الأماكن السياحية في بيروت وذلك بفضل ما يضمه من تاريخ يُعرفنا على هوية بيروت وثقافتها فهو كنزًا وطنيًا.

يقع المتحف في وسط المدينة، ويُقدم للزوار العديد من صالات العرض التي تضم مجموعة عديدة من المقتنيات الأثرية التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 5000 عام، فضلاً عن الفسيفساء والمومياوات والعديد من القطع الأثرية المُذهلة.

 

 

ساحل زيتونة

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

من ضمن أماكن سياحية في الزيتونة بيروت هو الساحل الشمالي لمدينة بيروت فهي من أشهر المناطق الراقية والمُمتعة إلى أقصى حد.

الوصول إلى خليج زيتونة يُعد بداية رحلة إلى الجمال والطبيعة الخلابة، حيث يشمل الخليج كل شئ من التسوق والرحلات البحرية المُشوقة كل ذلك وأكثر سوف ترى في منطقة خليج زيتونة التي تُعد من أفضل أماكن السياحة في بيروت

إقرأ أيضا:بالصور تعرف على الأماكن السياحية في قطر 2022

 حديقة رينيه معوض

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

تعتبر حديقة رينيه واحدة ضمن أماكن ترفيهية في بيروت التي تتميز بالمساحات الواسعة من الطبيعة والنباتات الجميلة.

تم افتتاح الحديقة للجمهور عام 2014 بعد إعادة تأهيلها وترميمها لتكون أكبر الحدائق العامة في بيروت.

في هذه الحديقة سوف تتمتع بالهدوء وتبتعد عن ازدحام المدينة وسط الخضرة والكثير من المرافق التي تم تصميمها بمعايير وجودة عالمية مما جعلها من أهم أماكن السياحة في بيروت الترفيهية وخاصةً للعائلات.

تضم هذه الحديقة نافورة ضخمة وممرات مخصصة لركوب الدراجات الهوائية وساحات للعب الأطفال ومساحات كبيرة لإقامة المعارض والقراءة.

محمية شوف سيدار

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

هذه المحمية من أكبر المحميات الطبيعية في لبنان بيروت تبلغ مساحتها حوالي 550 كيلو مترًا مربعًا أي حوالي 5% من مساحة الدولة.

القيمية الرئيسية للمحمية هي شجر الأرز اللبناني والتي يصل عمر بعضهم إلى ألفي سنة، كما تضم المحمية 32 نوعًا من الثدييات وحوالي 200 نوع من الطيور وبالقرب من المحمية يوجد قلعة كاب إلياس وهي ضمن مناطق سياحية في بيروت رائعة وبديعة.

وادي البقاع

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

يقع الوادي في شرق لبنان على بُعد 30 كم من بيروت، هذه منطقة زراعية مهمة تقع بين سلاسل الجبال اللبنانية، ويُعد أكبر مدن الوادي هي الزهراء والبقاع كما هناك العديد من أماكن السياحة في بيروت خاصةً في هذا الوادي ومنها مجمع المعبد الموجود المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

إقرأ أيضا:أغرب الغرامات المفروضة على السائحين على الشواطئ الأوروبية

أفضل الفنادق في بيروت

فندق Rawsheh

 

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

يقع الفندق في مدينة بيروت على بُعد 700 متر من شاطئ الرملة البيضاء يوفر الفندق خدمة مميزة للزوار عالية الجودة الفندقية مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق خدمة الكونسيرج وخدمة توصيل الزائر من وإلى المطار كما به مواقف خاصة للسيارات ومركزًا للياقة البدنية ومسبح في الهواء الطلق، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق “Rawsheh 51” حوالي 61 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق لانكستر بلازا بيروت

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

يقع الفندق في قلب بيروت ويوفر إطلالات خلابة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وذلك بسبب ارتفاعه عن سطح البحر، يوفر الفندق ذو الـ 5 نجوم خدمة فندقية مميزة لزواره مع خيارات عديدة للإقامة تُشمل الإقامة العائلية والغرف الفردية.

يضم الفندق مسبحًا ومركزًا للياقة البدنية ولديه مواقف خاصة مجانية للسيارات، تبلغ تكلفة الإقامة في فندق لاتكستر بلازا حوالي 138 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق راديسون بلو مارتينيز

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

يقع الفندق في وسط المدينة ويوفر غرف واسعة تصلح للإقامة العائلية حيث تسع إلى 5 أفراد مع خدمة الواي فاي المجانية وجميع مستلزمات الإقامة.

يوفر الفندق أيضًا مركز صحي يتميز بمسبح داخلي وحوض استحمام ساخن وساونا ومركزًا للياقة البدنية، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق راديسون بلو مارتينيز بيروت حوالي 113 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في بيروت

أفضل وقت للسياحة في بيروت من شهر ديسمبر/كانون الأول إلى أبريل/نيسان إذا كنت من محبي التزلج وحفلات ما بعد التزلج في الجبال، وإذا كنت تحب زيارة غابات الأرز والمحميات البرية فيُعد أفضل وقت لزيارة بيروت من شهر مايو/أيار إلى سبتمبر/أيلول.

أجمل 7 أماكن سياحية في بيروت

تكلفة السياحة في بيروت

تتراوح تكاليف السياحة في بيروت ما بين تكلفة ممارسة الأنشطة السياحية في بيروت وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة الطعام، ويكون متوسط التكاليف اليومية التي يجب عليك دفعها إذا قررت السياحة في بيروت على النحو التالي:-

  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بيروت حوالي 26 دولارا للوجبة الواحدة.
  • يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بيروت حوالي 1.10 دولار للذهاب فقط.
  • يبلغ متوسط تذكرة زيارة الأنشطة والمعالم الأثرية في بيروت حوالي 100 دولار للفرد الواحد يوميًا.
السابق
أنشيلوتي تحت أنظار الإتحاد البرازيلي
التالي
في سطور كل ما تريده عن قرعة دوري أبطال إفريقيا 2023