رياضة

ملخص وحصاد دور الـ16 في كأس العالم 2022

ملخص وحصاد دور الـ16 في كأس العالم 2022

اختتمت ، أمس  الثلاثاء ، الجولة السادسة عشرة من مونديال 2022 ، التي تجري حاليا في دولة قطر.

قدم المنتخب المغربي مباراة كروية ملحمية على ملعب المدينة التعليمية وحقق فوزا رائعا على “إسبانيا” ، وبذلك وصل إلى ربع النهائي.

وجاءت مباراة التصفيات بعد الفوز بركلات الترجيح على إسبانيا التي شارك فيها الحارس ياسين بونو وانتهت المباراة بدون أهداف في أربع أشواط.

الفرق المتأهلة لربع نهائي مونديال 2022

تمكنت إنجلترا وفرنسا والبرازيل وهولندا والأرجنتين وكرواتيا والمغرب والبرتغال من تأمين أماكن في ربع النهائي الذي سيقام يومي الجمعة والسبت.

ويلعب المنتخب البرازيلي أول مباراة له في ربع النهائي ضد كرواتيا يوم الجمعة بينما ستلعب الأرجنتين مع هولندا والمغرب ضد البرتغال وإنجلترا وفرنسا يوم السبت.

أبرز الحقائق عن دور الـ61  مونديال قطر 2022

في دور الـ16 الأولى في مونديال 2022 لعب ما مجموعه 8 مباريات وسجل فيها 28 هدفا ، سجلت البرتغال من بينها أفضل هجوم برصيد 6 أهداف ، وشاركت إنجلترا والمغرب وإسبانيا في أفضل دفاع.

الأهداف الـ 28 التي تم تسجيلها في النهائيات هي أفضل عدد من الأهداف المسجلة في حدث واحد في كأس العالم منذ تقديم هذه الجولة في نسخة المكسيك عام 1986.

 

إقرأ أيضا:عناوين الصحف الإسبانية بعد خسارة ريال مدريد من رايو فاليكانو

سويسرا تلقت في ثمن النهائي أكبر هزيمة بتاريخها في المونديال بنفس فارق الأهداف مع خسارتها 5-0 من ألمانيا في 1966.

 

 

جونكالو راموس لاعب البرتغال أول لاعب منذ الألماني ميروسلاف كلوزه في 2002 يسجل هاتريك في أول مباراة له بالمونديال.

وغاب الأسطورة كريستيانو رونالدو عن التشكيل الأساسي للبرتغال في بطولة كبرى بعد 31 مباراة متتالية منذ 2008 إلى الآن.

المغرب في ربع نهائي كأس العالم 2022

وفي دور الـ16 ، تقدم المغرب إلى ربع النهائي ، ليصبح أول فريق عربي يفعل ذلك ، ورابع منتخب أفريقي بعد الكاميرون والسنغال وغانا.

مدرب المغرب وليد الركراكي هو أول مدرب أفريقي وعربي في التاريخ يتأهل إلى ربع نهائي المونديال في قيادة “أسود الأطلس” محققا هذا الإنجاز.

وكان أكبر فوز في ثمن النهائي لحساب المنتخب البرتغالي بسداسية مقابل هدف على نظيرتها سويسرا، بينما حُسمت ركلات الترجيح نتيجة مباراتين، الأولى بين اليابان وكرواتيا والثانية للمغرب وإسبانيا.

إسبانيا ودعت البطولات الكبرى، مرتين في كأس العالم ومرة واحدة في اليورو، بركلات الترجيح للمرة الثالثة على التوالي بعد 2018 و2020.

إقرأ أيضا:بالفيديو أبو جبل يتصدى لرأسية جديدة وينقذ مصر بشكل رائع

وباتت البرازيل أول منتخب في تاريخ كأس العالم يستخدم كل لاعبيه في البطولة، باستثناء حراس المرمى، وذلك خلال الفوز 4-1 على كوريا الجنوبية.

وبهده ضد كوريا الجنوبية، بات نيمار دا سيلفا ثالث لاعب في تاريخ البرازيل يسجل في 3 كؤوس عالم بعد الأسطورتين بيليه ورونالدو الظاهرة.

السابق
تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 2022
التالي
موعد مباراة كرواتيا والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم 2022