الفن والفنانين

تعرف على أبناء الإعلامي الراحل مفيد فوزي

تعرف على أبناء الإعلامي الراحل مفيد فوزي

توفي الإعلامي والصحفي مفيد فوزي صباح اليوم بعد معاناته من مرض خطير. سأل كثير من الناس عن أبناء المرحوم مفيد فوزي.

في الأسطر القليلة التالية ، تركز صورة وخبر على أبناءالصحفي الكبير مفيد فوزي.

أبناء الإعلامي الراحل مفيد فوزي

تزوج الصحفي والإعلامي مفيد فوزي في الأول من مايو / أيار 1968 من الراحلة أمل العمدة الذي توفيت في 11 مارس / آذار 2001 وأنجب منها ابنتها الصحفية حنان مفيد فوزي.

حنان مفيد فوزي كاتبة وشاعرة مصرية من مواليد القرن العشرين ، شاركت في العديد من الأعمال الفنية طوال مسيرتها الفنية.

وتعد صاحبة ديوان الشاطر مش حسن، كما استطاعت الشاعرة والكاتبة حنان مفيد فوزي الحصول على العديد من الشهاداتوالدرجات العلمية وحصلت على دبلومة تثقيفية في علم الفلك، وعدد من الشهادات والجوائز الثقافية

اشتهر الكاتب الصحفي مفيد فوزي سريعًا، حيث اتخذ طريقًا مغايرًا عن الكثيرين من أبناء جيله، فقد كان أحد أشهر الكتاب الصحفييين والإعلاميين المصريين، وهو من مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بني سويف.

تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959، وعمل في الصحافة منذ ذلك التاريخ ثم انتقل منها للتلفزيون.

عُرف مفيد فوزي بسعيه الدؤوب في طريقه المهني، فقد حاور العديد من المشاهير والرؤساء في مجالات السياسة والفن والأدب، وكان أول حوار تلفزيوني يجريه أمام الشاشة مع الأديب الراحل نجيب محفوظ.

إقرأ أيضا:في سطور من هو الفنان محمد عطية ويكيبيديا

حاور رئيس مصر الأسبق محمد حسني مبارك 4 مرات، كما حاور جميع وزراء الداخلية بداية من: حسن أبو باشا، وأحمد رشدي، وزكي بدر حسن الألفي، وحتى حبيب العادلي، كذلك العديد من رؤساء الوزارات في مصر، أهمهم:عاطف عبيد، كمال حسن علي، وعلي لطفي، وكمال الجنزوري، وأحمد نظيف.
وشارك مفيد فوزي في فيلمين سينمائيين باسمه وشخصيته الحقيقية كصحافي ومحاور، هما “حديث المدينة” من إنتاج ماجدة الصباحي، و”معالي الوزير” مع الفنان أحمد زكي.

ولعل ضمن أنشطته التليفزيونية، جاء دوره في محطة الأوربت الفضائية التي أمضى فيها ثمان سنوات ما بين الظهور على الهواء في برامج البث المباشر والبرامج المسجلة، ومن أشهر برامجه فيها: “هؤلاء عرفتهم في حياتي” والذي تناول من خلاله أهم الشخصيات الأدبية والفنية، و”مباشر مفيد فوزي” وكان يقوم بتقديمه على الهواء مباشرة، برنامج “علامات استفهام”، و”القاهرة اليوم” مع عمرو أديب.

إقرأ أيضا:ملخص تصريحات إلهام شاهين في حبر سري

قدم مفيد فوزي العديد من المؤلفات التي ستظل خالدة باسمه، أبرزها؛ كندا حلم المهاجرين، جواز سفر إنسان “رحلات صحفية”، أطول قصيدة اعتراف مع نزار قباني، هيكل الآخر، رومانسيات في زمن الجفاف، كلام مفيد، نصيبي من الحياة “مذكرات” عام 2013م.

السابق
تاريخ مواجهات الأرجنتين وهولندا في سطور
التالي
تاريخ مواجهات المغرب وإسبانيا في سطور