رياضة

هل تلاعبت إسبانيا في نتيجة مباراتها أمام اليابان

هل تلاعبت إسبانيا في نتيجة مباراتها أمام اليابان

وتقدمت اليابان وإسبانيا إلى الدور الثاني من مونديال قطر بفوزهما على الدور الثاني 2-1 في الجولة الأولى وتغلبان على ألمانيا رغم فوز كوستاريكا 4-2 بأهداف أقل من إسبانيا.

يتصدر المنتخب الياباني المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط ، بينما تجمد رصيد الفريق الإسباني في مركز الوصيف برصيد 4 نقاط.

يمكن لإسبانيا أن تتأهل طالما أنها تتعادل ، لكن ألمانيا بحاجة إلى الفوز على كوستاريكا 4-2 في حالة الحصول على نقطة واحدة ، بينما تحتاج إسبانيا للفوز على اليابان لضمان التأهل.

ومنذ لقاء الجولة الثانية، الذي انتهى بالتعادل (1-1) بين ألمانيا وإسبانيا، طالب اللاعبون الألمان زملاءهم في إسبانيا بضرورة مساعدتهم بالفوز على اليابان لتستمر الماكينات في مشوارهم بالمونديال.

وكانت تقارير تم تداولها قبل المباراة تحدثت عن وجود مؤامرة إسبانية بتعمد الخسارة ضد اليابان، من أجل إطاحة ألمانيا من المونديال، وتجنب مواجهة ​كرواتيا​ ثم البرازيل في مسار ربع النهائي، ويليه الأرجنتين في نصف النهائي، وذلك وفقا للتوقعات على الورق.

وباحتلال الوصافة، سيواجه الإسبان منتخب المغرب في ثمن النهائي، في المسار الثاني، الذي من المتوقع أن يتواجد فيه البرتغال في ربع النهائي، وإنكلترا أو فرنسا في نصف النهائي.

ورغم نفي مدرب اسبانيا ​لويس إنريكي​ صحة هذه التقارير، وتأكيده أنه لا يخطط للحصول على المركز الثاني في المجموعة لتجنب مواجهة منافس بعينه، لأن المنتخب الإسباني لا يخشى مواجهة أحد، لم يلعب الإسبان بنزعة هجومية، ودخل إنريكي بـ5 تعديلات على التشكيلة التي خاضت مواجهة ألمانيا، وكأن التأهل تم حسمه.

إقرأ أيضا:ترتيب الدوري الإسباني بعد انتصار أتلتيكو مدريد اليوم

هل تلاعبت إسبانيا في نتيجة مباراتها أمام اليابان

السابق
صور إيفانا نول في مدرجات كأس العالم 2022
التالي
تعرف على مشوار منتخب إسبانيا إلى نهائي كأس العالم