رياضة

لمن فاته ملخص مباراة تونس وفرنسا اليوم في كأس العالم قطر 2022

لمن فاته ملخص مباراة تونس وفرنسا اليوم في كأس العالم قطر 2022

انتصرت تونس على فرنسا 1-0 في الدور الثالث والأخير من دور المجموعات لكأس العالم 2022 يوم الأربعاء على ملعب المدينة التعليمية.

رغم فوزها على فرنسا ، احتلت تونس المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط وفشلت في التأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم 2022.

يقع المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة لكأس العالم 2022 مع الدنمارك وأستراليا وفرنسا.

بعد مباراة اليوم ، احتلت فرنسا المركز الأول في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط ، تليها أستراليا بـ6 نقاط ، وتونس بثلاث نقاط ، والمركز الأخير في المجموعة الرابعة ، والدنمارك بنقطة واحدة.

أحداث مباراة تونس ضد فرنسا بكأس العالم قطر 2022

بدأ المنتخب الفرنسي بقمع مجريات المباراة والتحكم فيها ، والتسديد على المرمى التونسي ، وإحراز الهدف الأول في مرمى نسور قرطاج.

وفي الدقيقة التاسعة من المباراة سجل نادر غندريالهدف الأول في مرمى المنتخب الفرنسي وبعد تلقي عرضية سدد بقوة لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وأرسل علي معلول، الظهير الأيسر بالنادي الأهلي، كرة عرضية من ركلة حراء على مرمى منتخب فرنسا من أجل تسجيل الهدف الأول ولكن الكرة جاءت سهلة في يد الحارس.

واستمر لاعبو منتخب نسور قرطاج، في الهجوم الكاسح على مرمى فرنسا، من أجل تسجيل الهدف الأول في مرمى الديوك الفرنسية، ولكن هناك حالة من التماسك الشديد لدفاعات فرنسا.

إقرأ أيضا:مجانا شاهد مباراة البرتغال وصربيا في تصفيات كأس العالم 2022

وأطلق وهبي الخزري، تسديدة صاورخية على مرمى فرنسا من أجل تسجيل الهدف الأول في مرمى الديوك الفرنسية، ولكن الكرة تأتي بسهولة في يد الحارس.

وعلى مدار النصف الأول من مباراة منتخب تونس دائمًا لاعبي النسور أخطر على مرمى الديوك، من خلال الهجمات والتسديد على المرمى، ولكن هناك من التماسك لدفاع فرنسا وتألق حارس المرمى.

وفي الدقيقة “48” من عمر المباراة، طالب لاعبو منتخب تونس الحصول على ركلة جزاء، بعد التدخل العنيف من قبل مدافع فرنسا مع مهاجم النسور، ولكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

ونجح وهبي الخزري. في تسجيل الهدف الأول لمنتخب تونس في مرمى فرنسا، بالمباراة التي تقام حاليًا، بالدقيقة “56”.

وحاول كيليان مبابي، مهاجم منتخب فرنسا، بعد الدفع به في المباراة، اختراق الجانب الأيسر لمنتخب تونس، من أجل تسجيل الهدف الأول والتعادل، ولكن الحكم احتسب الكرة تسلل.

إقرأ أيضا:ملخص ونتيجة مباراة ريال مدريد وتشيلسي اليوم

وتواجد لاعب النادي الأهلي، علي معلول، على رأس تشكيل تونس ضد فرنسا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

وسجل أنكوان جريزمان، مهاجم فرنسا، هدف التعادل لمنتخب الديوك، في الدقيقة “90+7″، ولكن تم إلغائه بداعي التسلل.

 

تشكيل تونس

– حراسة المرمى: أيمن داحمان

– خط الدفاع: وجدي كشريدة – ياسين مرياح – نادر غندري – منتصر طالبي – علي معلول.

– خط الوسط: محمد علي بن رمضان – عيسى العايدوني – إلياس سخيري – أنيس بن سليمان.

– خط الهجوم: وهبي الخزري.

تشكيل فرنسا

– حراسة المرمى: مانداندا.

– خط الدفاع: ديساسي – كوناتي – فاران – كامافينجا.

– خط الوسط: فوفانا – تشواميني – فيرتوت.

– خط الهجوم: كومان – كولو مواني – جندوزي.

السابق
ترتيب المجموعة الرابعة النهائي في كأس العالم 2022
التالي
مشجع يحمل العلم الفلسطيني يقتحم مباراة فرنسا مع تونس